رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. تقليص عدد الرحلات من العراق إلى الإمارات بسبب سلطة الطيران

نشر
طيران الإمارات
طيران الإمارات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن اتخاذ عدد من الإجراءات بخصوص عدد رحلاتها من وإلى العراق، وذلك خلال فترة الموسم الشتوي المقبل، على خلفية العلاقات والاتفاق مع سلطة الطيران في العراق.

تقليص عدد الرحلات من العراق إلى الإمارات بسبب سلطة الطيران

وقررت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة، تقليص عدد رحلاتها إلى العراق، للموسم الشتوي المقبل، وجاء ذلك، وفق ما أظهرته وثائق رسمية؛ بسبب عدم ارسال وفد من قبل سلطة الطيران المدني العراقي الى دولة الإمارات.

وأرسلت الهيئة العامة للطيران الدني في الإمارات، رسالة إلى سلطة الطيران المدني في جمهورية العراق، بخصوص تشغيل الناقلات الوطنية الإماراتية إلى جمهورية العراق لموسم الشتاء 2023.

وجاء في رسالة الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات: نرفق لكم جداول تشغيل شركة العربية للطيران أبو ظبي، طيران الإمارات، فلاي دبي والعربية للطيران للموسم الشتوي إلى جمهورية العراق، استنادًا إلى سجل المناقشات الموقع بين لدينا الشقيقين.
 

تقليص عدد الرحلات من العراق إلى الإمارات بسبب سلطة الطيران

وكانت العالم الماضي، أعلنت شركة "طيران الإمارات"، تعليق رحلاتها إلى بغداد والبصرة حتى إشعار  آخر.

وقال متحدث رسمي باسم "طيران الإمارات" التابعة لحكومة دبي الاثنين، في بيان له: "تعليق رحلات طيران الإمارات إلى بغداد والبصرة حتى إشعار  آخر".

وقتل 13 شخصاً على الأقل وأصيب 350 آخرون، الإثنين، خلال أعمال العنف التي شهدتها العاصمة العراقية بغداد، وذلك بحسب ما ذكرت مصادر طبية لوكالة "فرانس برس".

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع العراقية، فرض حظر شامل على التجوال في العاصمة بغداد، وذلك بعد إعلان زعيم التيار الصدري الشيعي مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي نهائياً، وخروج أنصاره في تظاهرات.

وقالت القيادة في بيان: إنه "تقرر فرض حظر التجول الشامل في العاصمة بغداد، ويشمل المركبات والمواطنين".

ويشهد العراق أزمة سياسية، حيث يتظاهر أنصار التيار الصدري بشكل متواصل رفضاً لترشيح تحالف "الإطار التنسيقي" الشيعي لمحمد شياع السوداني لمنصب رئيس الوزراء، وللمطالبة بحل البرلمان.

وحالت الخلافات بين القوى السياسية الشيعية في العراق دون تشكيل حكومة جديدة منذ الانتخابات الأخيرة في 10 أكتوبر الماضي.