رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نوير يعود لحراسة مرمى بايرن ميونخ بعد التعافى من الإصابة

نشر
الأمصار

يستعد مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ، إلى العودة مجددا إلى عرين البافاري، بعد غياب طويل دام لما يقرب من عام.

وأكد توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "لقد عاد نوير أخيرا، وسيشارك أساسيا أمام دارمشتاد".

ويلتقي بايرن ميونخ ضد دارمشتاد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر الدوري الألماني.

وكانت مباراة ألمانيا ضد كوستاريكا، في الأول من ديسمبر/كانون أول الماضي ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022، هي الظهور الأخير لقائد بايرن ميونخ في الملاعب.

أما آخر ظهور لمانويل نوير بقميص بايرن ميونخ، كان في مباراة شالكة، التي أقيمت يوم 12 نوفمبر/تشرين ثان 2022.

وبعد مونديال 2022، تعرض نوير لإصابة بالغة في ساقه خلال ممارسة رياضة التزلج، مما استلزم إجرائه عملية جراحية في 10 ديسمبر/كانون أول الماضي.

ويأمل نوير أن يعود مجددا لحماية عرين منتخب ألمانيا خلال منافسات يورو 2024 التي تستضيفها بلاده، علما بأنه خاض 117 مباراة دولية.
 

مانويل نوير يقترب من حراسة مرمي بايرن ميونخ في مباريات الدوري
 

كشفت تقارير صحفية ألمانية، عن اقتراب الحارس العملاق مانويل نوير، للعودة للمشاركة في المباريات من جديد مع فريقه بايرن ميونخ، بعد غياب طويل بسبب الإصابة استمر لمدة 10 أشهر.

وتعرض نوير، لإصابة في كسر بالساق خلال حادث على المنحدرات فى رحلة تزلج بعد خروج ألمانيا المبكر من كأس العالم، ومنذ إصابته أصبحت أزمة حراسة المرمى أزمة النادي، الذى ضم يان سومر من بوروسيا مونشنجلادباخ ليكمل موسم 2022-2023، وهذا الصيف غادر نوبل مرة أخرى الفريق البافاري على سبيل الإعارة إلى شتوتجارت، وتم بيع سومر إلى إنتر ميلان.

وشهدت تدريبات بايرن ميونخ في الفترة الأخيرة عودة الحارس الألماني، إلا أن الجهاز الفني للبافاري لن يستعجل عودته خوفا من تعرضه لأي انتكاسة محتملة.

وذكرت صحيفة "بيلد"، فإن نوير عقد محادثة مطولة مع المدير الفني توماس توخيل ومدرب الحراس ميكائيل ريشنر، وحصل على الضوء الأخضر من الأطباء للمشاركة من جديد مع الفريق.

لكن الصحيفة أفادت في الوقت ذاته بأن توخيل لم يستقر بعد على قرار الدفع بنوير في التشكيل الأساسي أمام ماينز، غدا السبت، بالدوري الألماني.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 17 نقطة، بفارق نقطتين عن ليفركوزن المتصدر ونقطة عن شتوتجارت الوصيف.