رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفوجراف.. عدد أطنان المساعدات دعماً للشعب الفلسطيني

نشر
مساعدات إنسانية
مساعدات إنسانية

تواصل مصر جهودها الإنسانية من خلال فتح معبر رفح البرى وإدخال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين فى قطاع غزة، انطلاقًا من دور مصر التاريخى والمحورى الداعم للفلسطينيين وتوفير ممر إنسانى آمن لإيصال المساعدات إلى سكان القطاع الذين يعانون ظروفًا معيشية صعبة للغاية.

وأصبح  الممر الإنسانى لإدخال المساعدات وخروج الجرحى الفلسطينيين للعلاج فى المستشفيات خارج غزة عامل ضغط أساسيًا على الجانب الإسرائيلى خاصة من جانب مصر، فى إطار جهودها الدبلوماسية مع الأطراف المعنية.

جهود مصر في إدخال المساعدات

جهود الدولة المصرية فى إدخال المساعدات للشعب الفلسطينى المحاصر فى قطاع غزة مستمرة على مدار الـ 24 ساعة، حيث تتضمن المساعدات السلع الغذائية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البرى.

وقد استمر تدفق المساعدات المتنوعة على مطار العريش الدولى، من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية المقدمة من عدة دول ومنظمات دولية لصالح قطاع غزة.

وقد وصل إلى مطار العريش الدولى، أمس، 8 طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية المقدمة من المنظمات الدولية والدول العربية، حيث سبق وصول 41 طائرة من عدة دول ومنظمات دولية تحمل على متنها أكثر من 1000 طن من المساعدات المتنوعة لتقديمها إلى الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة.

وأعلن المهندس محمد عزمى، نائب رئيس الهلال الأحمر بسيناء، عن وصول عدد 2 طائرة  من المغرب تحمل مساعدات إنسانية، ووصول 2 طائرة مساعدات إنسانية مقدمة من منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وصول 2 طائرة مساعدات إنسانية لدعم  غزة مقدمة من دولة المملكة المتحدة، ووصول عدد 2 طائرة مساعدات إنسانية لدعم غزة مقدمة من دولة الكويت.

كما أشار نائب رئيس الهلال الأحمر المصرى بسيناء إلى أن من بين المساعدات التى وصلت أدوية ومستلزمات وأجهزة طبية وأغذية وأدوات نظافة وألعاب أطفال ومياه وحبوب منظفة للمياه وفلاتر وخزانات وحبوب وبطاطين وأغطية ومشمع وخيام، ومولدات كهرباء وأسرّة طوارئ، إلى جانب 3 سيارات إسعاف و19 طبيبًا، لافتًا إلى تخزين تلك المساعدات فى 9 مخازن تتمتع بمواصفات التخزين فى مدينة العريش.

عدد أطنان المساعدات الغذائية والطبية التي ارسلتها الدول دعماً للشعب الفلسطيني

مصر 2000 طن

قطر 90 طن

تركيا 68 طن

الهند 38 طن

الأردن 12 طن

الإمارات 12 طن

تونس 11.5 طن

الصحة العالمية 24 طن

اليونيسف 11 طن