رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في قالب مسرحي.. طرح الجزء الخامس من "hunger games" ١٧ نوفمبر المقبل

نشر
Hunger Games
Hunger Games

أعلنت شركة Lionsgate للإنتاج، عن طرح الجزء الـخامس من hunger games فى نوفمبر وتقديم شخصية إيفردين على المسرح، موضحة أنه سيتم طرح الجزء الخامس منه بداية من ١٧ نوفمبر المقبل.

سلسلة كتب "hunger games"

وكانت شركة Lionsgate للإنتاج، وفي سبتمبر 2023، صدرت الفيديو الدعائي للجزء الخامس من السلسلة بعنوان "أغنية الطيور المغردة والثعابين"، الذي سيُعرض في 17 نوفمبر، مستنداً إلى أحدث قصص كولينز التي صدر في 2020، وحملت نفس الاسم.

أعلنت الكاتبة الأمريكية سوزان كولينز عن تحول واحدة من رواياتها الخيالية إلى عمل مسرحي ، تعتمد أحداثه على  الجزء الأول من سلسلة كتب "hunger games"، مسلطة الضوء على  شخصية كاتنيس إيفردين، التي تأخذ مكان شقيقتها للمشاركة في دورة "ألعاب الجوع السنوية"، وتنطلق عندها الأحداث الدموية، ومن المقرر عرض المسرحية في موسم خريف 2024 فى لندن.

تقول سوزان كولينز عن النسخة المسرحية بأنها "قصة مؤثرة عن الشجاعة والتحدي والروح الإنسانية غير القابلة للكسر".

صدر أول كتاب من سلسلة "hunger games" عام 2008، تلاها جزآن (2009 و2010) و4 أفلام روائية (من 2012 إلى 2015)، وحققت مجتمعة 3 مليارات دولار في شباك التذاكر العالمي، وصنعت نجومية جينيفر لورانس وجوش هاتشرسون.

 

الفيلم الخيالي الجديد، يقوم ببطولته توم بليث وراشيل زيغلر، وتدور أحداثه قبل 64 عاماً من أحداث الجزأين الثالث والرابع، وفيه استعادة للماضي، وكشف سبب العديد من الجرائم التي ارتكبت خلال الفيلمين السابقين.

تحدثت النجمة العالمية جينيفر لورانس، عن الجانب المظلم عندما حققت النجومية العالمية من خلال سلسلة The Hunger Games بعد عرض الفيلم فى عام 2012، حيث اعترفت بأنها شعرت بأنها "سلعة" وفقدت إحساسها بالسيطرة، وذلك حسبما قالت فى تصريحات خلال مهرجان لندن السينمائى.

وأضافت الممثلة البالغة من العمر 32 عامًا، وفقًا لمجلة Variety، "كنت أشعر بفقدان السيطرة على نفسى تمام"، وأدلت النجمة العالمية بهذه التصريحات لـ"فرانسين ستوك" خلال مقابلة على خشبة المسرح فى سلسلة حوارات الشاشة لمهرجان لندن السينمائى.

قالت “لورانس”: "أعتقد أننى فقدت الإحساس بالسيطرة بين طرح فيلم The Hunger Games حتى الفوز بجائزة الأوسكار عن فيلم Silver Lining Playbook لعام 2012، ومنذ ذلك الحين أصبحت سلعة شعرت أن كل قرار كان قرارًا جماعيًا كبيرًا ".