رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مندوبة قطر في مجلس الأمن: نأسف لعدم اعتماد المجلس قرار بشأن غزة

نشر
مندوبة قطر لدى الأمم
مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة

أكدت مندوبة قطر لدى مجلس الأمن السفيرة علياء بنت أحمد بن سيف آل ثاني، أن بلادها تتابع بقلق بالغ التطورات في غزة، والتصعيد والعدوان الإسرائيلي المستمر على عدد من المناطق في قطاع غزة، مشددة على أنها تأسف لعدم اعتماد المجلس قرار بشأن غزة حتى الآن.

تعليق مندوبة قطر لدى مجلس الأمن

ودعت مندوبة قطر لدى مجلس الأمن السفيرة علياء بنت أحمد بن سيف آل ثاني، الأطراف لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المدنيين وإيصال المساعدات للقطاع، جراء الحصار التي فرضته قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأضافت أن قطر ترفض ما ورد في بيان إسرائيلي بشأن المساعدات الإنسانية القطرية لغزة، موضحة أن المساعدات القطرية لغزة تتم عن طريق الأمم المتحدة ونرفض الاتهامات الإسرائيلية بشأن تسييس الدعم الإنساني.

 

ومن جانبه، أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن القصف الهمجي على المدنيين الأبرياء في قطاع غزة تصعيد خطير تجاوز كل الحدود.

 

أمير دولة قطر الشيخ يعرب عن إستيائة من الأوضاع في غزة

وقال الشيخ تميم: "نرفض التعرض للمدنيين من أي طرف أيا كانت جنسيتهم، ونرفض التصرف وكأن حياة الأطفال الفلسطينيين لا تحسب، وكأنهم بلا وجوه ولا أسماء.. فالحرب لا تقدم حلا بل تفاقم المعاناة والضحايا والشعور العميق بالغبن"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية(قنا).


وأضاف، نقول لإسرائيل كفى، لا يجوز استمرار تجاهل واقع الاحتلال والحصار والاستيطان، وندعو إلى وقفة جادة إقليمية ودولية لوقف الحرب وحقن الدماء والعمل دون اتساع دائرة الصراع الذي يهدد أمن المنطقة والعالم"، مؤكدا أن السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والدائم هو حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه.. وشدد على أن بلاده وسيط موثوق به في صنع السلام وفض النزاعات وستمضي في هذا النهج".

 

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن القصف الهمجي على المدنيين الأبرياء في قطاع غزة تصعيد خطير تجاوز كل الحدود.