رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تُطالب بإطلاق سراح الرهائن في غزة وسرعة إيصال الوقود

نشر
الأمصار

أكدت السفيرة "لانا زكي نسيبة" مندوبة الإمارات لدى مجلس الأمن، أن هناك حاجة لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، مُشيرة إلى أن حياة كل المدنيين مهمة، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الخميس.

وقالت السفيرة لانا زكي نسيبة خلال جلسة لمجلس الأمن مساء الأربعاء "لا يمكننا التخلي عن المدنيين"، داعية إلى ضرورة إطلاق سراح الرهائن في غزة وسرعة إيصال الوقود إلى القطاع.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام عربية اليوم الأربعاء، إن مجلس الأمن الدولي فشل في تبني مشروع قرار أمريكي يدعو لاستمرار العمليات العسكرية في غزة.

ويأتي ذلك بعد أن استخدمت كل من روسيا والصين الفيتو في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة.

الإمارات تُدين قصف الاحتلال مستشفى المعمداني في غزة وتدعو لوقف العُنف

أدانت "الإمارات" بشدة المجزرة الإسرائيلية على "مستشفى الأهلي المعمداني" في قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة مئات الأشخاص، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، الأربعاء.

وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، عبرت الخارجية في بيان لها عن أسفها العميق للخسائر في الأرواح، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وشددت وزارة الخارجية على ضرورة الوقف الفوري للعنف وعدم استهداف المدنيين والمؤسسات المدنية، مشددة على أهمية أن ينعم المدنيون من كلا الجانبين بالحماية الكاملة بموجب القانون الإنساني الدولي، والمعاهدات الدولية التي تحمي المدنيين وحقوق الإنسان وضرورة ألا يكونوا هدفًا للصراع.

ودعت الإمارات المجتمع الدولي إلى بذل الجهود للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح وتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعلى دفع كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف والتوتر وعدم الاستقرار.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف بالمدفعية دير البلح وخان يونس في غزة

شن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عدة ضربات عنيفة بالمدفعية استهدفت مناطق مُتفرقة من قطاع غزة، أبرزها رفح وخان يونس ودير البلح، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" في نبأ عاجل لها، اليوم الخميس.

وذكرت "وفا"، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن ضربات جوية استهدفت منزلا في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية للوكالة، بوفاة 5 مواطنين على الأقل، وإصابة العشرات، جراء قصف طيران الاحتلال منزل عائلة غالية في بيت لاهيا، بعدة صواريخ.

وقالت "وفا" إن طائرات الاحتلال قصفت منزل المواطن أبو رشاد عيد في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات.

اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في جنين

اندلعت اشتباكات عنيفة في قضاء جنين الفلسطيني بعد اقتحام "قوات الاحتلال الإسرائيلي" مناطق برقين، ووادي برقين، ومنطقة الهدف، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الأربعاء.

وتزامنًا مع اقتحام القوات الإسرائيلية، انقطع التيار الكهربائي عن عدة أحياء بمدينة جنين.

وقالت سرايا القدس كتيبة جنين أنها أطلقت سيلا من النيران نحو آليات وقوات الجيش الإسرائيلي وتمركزاته على محور الهدف بسلسلة من العبوات المتفجرة.

كما تداولت وسائل الإعلام الفلسطينية أنباء حول استهداف القوات الإسرائيلية بعبوة محلية الصنع خلال اقتحام بلدة برقين قضاء جنين.

وأعلنت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، يوم أمس الاثنين، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت منذ بدء عملة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يوم 7 أكتوبر أكثر من 1215 فلسطينيا من الضفة الغربية.

حماس تتهم الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب مجزرة وقتل 704 فلسطينيين

أكد الناطق باسم حركة حماس، "حازم قاسم"، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب، مجزرة راح ضحيتها 704 مواطنين بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الأمن بخصوص الحرب في غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الأربعاء.