رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يعلن قائمة المحترفين لمعسكر نوفمبر مطلع الأسبوع المقبل

نشر
الأمصار

يُعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، قائمة اللاعبين المحترفين لمعسكر نوفمبر، الأسبوع المقبل، ومن المقرر الاعلان عن القائمة النهائية قبل انطلاق المعسكر في 13 من الشهر القادم.

وكشف محمد غرابة، مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم، عن تحديد يوم 16 نوفمبر الجارى، موعدا لمباراة المنتخب أمام جيبوتى فى الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

تابع غرابة أن معسكر المنتخب سينطلق يوم 13 نوفمبر وحتى 21 من نفس الشهر على أن تكون المباراة الأولى للمنتخب أمام جيبوتي يوم 16 باستاد القاهرة الدولى.

أضاف محمد غرابة أن المباراة الثانية أمام سيراليون و ننتظر تحديد موعدها و مكان إقامتها من قبل الاتحاد الأفريقى.

ويبدأ فيتوريا على الفوز التحضير لمعسكر المنتخب الذى ينطلق يوم 13 نوفمبر المقبل، ومن المنتظر أن يواجه منتخب مصر في معسكره المقبل، كل من جيبوتي وسيراليون في الجولة الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم.ويقع منتخب مصر على رأس المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، مع كل من بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، جيبوتي.وكانت هناك محاولات من مسئولو اتحاد الكرة لاستضافة مبارةا منتخب سيراليون بالقاهرة، بينما تمسك الأخير باللعب على أرض محايدة وهى المغرب، وتم مخاطبة الاتحاد الأفريقي من أجل حسم الموعد ومكان المباراة.

حسين الشحات: منتخب مصر كبير إفريقيا

 

علّق جناح النادي الأهلي ومنتخب مصر، حسين الشحات، على التعادل مع الجزائر وديًا، بهدفٍ لمثله، كما أشاد بأداء الفراعنة أمام محاربي الصحراء.

وأقيمت مباراة مصر ضد الجزائر، مساء الإثنين الموافق 16 أكتوبر 2023، على ملعب “هزاع بن زايد” في الإمارات، في إطار استعدادات المنتخبين لخوض منافسات تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم وبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

 

وقال حسين الشحات في تصريحات لقناة أبوظبي الرياضية: “منتخب مصر كبير إفريقيا، ونحن أكثر منتخب يمتلك بطولات وألقاب ويضم مجموعة من اللاعبين الكبار، مثل محمد صلاح وغيرهم من النجوم”.

 

 

وأضاف: “لقد واجهنا منتخبًا كبيرًا، اللعب ضد الجزائر لم يكن سهلًا، في النهاية ديربي، وكانت المباراة قوية، تمنينا الفوز لكن الحمد لله على التعادل”.

 

وأنهى تصريحاته قائلًا: “نحن كنا سعداء بالتواجد في هذا المعسكر، وسعداء بالاستقبال والحفاوة في دولة الإمارات العربية”.

 

ما هو موعد المباراة القادمة لمنتخب مصر؟

يواجه منتخب الفراعنة، نظيره منتخب جيبوتي في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم، يوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر 2023.