رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تستعد لاستضافة الأولمبياد في المستقبل

نشر
الأمصار

يسعى الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية جاهدا، لإثارة حماس الجماهير بشأن تقدم ألمانيا بعرض لاستضافة الألعاب الأولمبية الأولمبياد في المستقبل.

وكان الاتحاد قد أطلق مبادرة تحت شعار "أفكارك.. ألعابك" في وليو الماضي، من أجل فتح حوار مع الجماهير، لمعرفة رايهم في استقبال البطولة في المستقبل القريب.

لكن ذلك لم يلق استجابة كبيرة، فيما قالت سيلفيا شينك، رئيسة الاتحاد الألماني للدراجات سابقا، إنها تعتقد أن العرض ضعيف للغاية، وبه العديد من الأخطاء.

وقالت شينك، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: "الأمر اسوأ مما كنت أخشاه، المحادثات تجرى بدون حضور أحد، ومن منظور مختلف، والأمر يبدو وكأنه لا توجد رؤية للمستقبل".

ولم يحضر سوى عدد قليل من الأشخاص المحادثات التمهيدية بشأن الأمر، التي أُجريت مؤخرا في هامبورج ولايبزيج.

ورغم ذلك، يحاول شتيفن براوس، رئيس ملف العرض الأولمبي بالاتحاد، أن يبقى متفائلا، فيما أجرى الاتحاد استطلاع رأي أظهر شعور 70 بالمئة من الألمان، بأن تقديم عرض أولمبي أمر إيجابي.

واعترف براوس بأن تواجد 50 شخصا فقط في جولة من المناقشات، في هامبورج السبت الماضي، كان أمرا مخيبا من حيث العدد، لكنه أضاف أنه لم يكن من المتوقع مشاركة الآلاف منذ البداية.

وتابع: "كانت هناك العديد من الدوافع في المناقشات مع الخبراء"

وتهتم ألمانيا بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية عام 2036، فيما تعود المرة الأخيرة التي استضافت فيها البلاد الدورة إلى عام 1972 في ميونخ.


وستكون نسخة عام 2036 هي الفرصة الأولى لتنظيم الألعاب الصيفية، بعد منح النسخ السابقة إلى باريس 2024 ولوس أنجلوس 2028 وبريزبن 2032.

وتم رفض مقترح إقامة منافسات دورة الألعاب الشتوية، في ميونخ عام 2022، من قبل السكان في استفتاء.

كما كانت هناك خطة لتستضيف هامبورج منافسات دورة الألعاب الصيفية، عام 2024.

وتشمل العروض الفاشلة لتنظيم الأولمبياد سابقا كلا من: بيرشتسجادن في عام 1992، وبرلين عام 2000، ولايبزيج 2012، وميونخ 2018، وعرض الراين رور لنسخة 2032.

ياسوهيرو تؤجل الترويج لبطولة الأولمبياد حتى عام 2034


 

حذر رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية ياسوهيرو ياماشيتا من أن بلاده قد تؤجل ترشيحها لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية لمدة 4 سنوات حتى 2034 بعد فضائح فساد مرتبطة بألعاب طوكيو الصيفية.

كانت مدينة سابورو الشمالية، ترمي لاستضافة دورة ألعاب 2030، لكن ياماشيتا قال لصحفيين، إنه سيكون "من الصعب المضي قدما دون اكتساب تفهم الناس".

وتأتي تعليقاته في الوقت الذي يحقق فيه مدعون عامون في مزاعم رشوة وتلاعب في العطاءات في أولمبياد طوكيو 2020 الصيفي الذي أجل عاما جراء تفشي جائحة كورونا.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن ياماشيتا قوله إنه سيناقش المسألة مع عمدة سابورو الذي أعيد انتخابه الأحد متقدما على مرشحين مناهضين للأولمبياد.