رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان الليبي يطالب سفراء الدول الداعمة لإسرائيل بمغادرة البلاد فوراً

نشر
البرلمان الليبي
البرلمان الليبي

طالب مجلس النواب الليبي، الأربعاء، سفراء الدول الداعمة لإسرائيل بمغادرة البلاد فورًا، داعيًا إلى وقف تصدير النفط والغاز لها في حال استمرار المجازر في قطاع غزة.

وأكد البرلمان الليبي في بيان له ضرورة الوقف الفوري للعدوان، ووصفه بأنه "حملة إبادة جماعية من قبل العصابات الصهيونية"، مشيرًا إلى رفضه تهجير أهالي قطاع غزة بأي شكل.

وحث البيان على عقد جلسة عاجلة على مستوى القيادات لجامعة الدول العربية والمنظمات الإسلامية، والدعوة إلى عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الإطار.

عقيلة يشدد على ضرورة لعب الاتحاد الإفريقي دوراً إيجابياً في ليبيا

شدد رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، على ضرورة أن يلعب الاتحاد الإفريقي دورا إيجابيا في حل الأزمة الليبية.

جاء ذلك خلال لقاء مع وزير الشؤون الإفريقية بالحكومة الليبية، عيسى عبد المجيد، في القبة.

وقالت الحكومة الليبية، إن اللقاء بين عقيلة وعبدالمجيد، تمحور حول سبل حل الأزمة الليبية ودور الدول الإفريقية والاتحاد الإفريقي في دعم وإرساء الاستقرار، خاصة فيما يتعلق بملف المصالحة الوطنية الذي يشرف عليه الاتحاد الإفريقي.

وأضافت، أن عقيلة شدد على ضرورة أن يلعب الاتحاد الإفريقي دورا إيجابيا في حل الأزمة الليبية، وذلك لعدة اعتبارات منها دور ليبيا في تأسيس الاتحاد الإفريقي.

وذكرت الحكومة، أن وزير الشؤون الإفريقية عرض على رئيس مجلس النواب ملامح برنامجه الذي وضعه وفقا لرؤية رئيس الوزراء، أسامة حماد، الداعية إلى تفعيل العمل الخارجي وتعزيز العلاقات المشتركة مع كافة الدول الصديقة والشقيقة بما يخدم مصالح الشعب الليبي ويساهم في بناء دولة يعمها الأمن والاستقرار والرفاه والازدهار.

رئيس النواب الليبي يبحث دعم عائلات ضحايا “دانيال”

بحث رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، عددا من القضايا المتعلقة بعائلات ضحايا الفيضانات، مع رئيس مجلس المشايخ والأعيان ببلدية درنة، صالح غيضان. 

وناقش الطرفان، سبل مساعدة عائلات الضحايا، وتقديم الدعم لهم نتيجة الظروف القاسية التى يمرون بها جراء الكارثة التي خلفتها العاصفة المتوسطية المدمرة دانيال، التي ضربت مدن شرق ليبيا، في العاشر من سبتمبر الماضي، مخلفة أضرارا مادية وبشرية فادحة. 

وبحسب الناطق باسم مجلس النواب، ناقش صالح، بمكتبه في مدينة القبة، موضوعات متعلقة بالقوانين الانتخابية التي أصدرها البرلمان، وتشكيل حكومة موحدة على كامل التراب الليبي، مع عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية. 

وتطرق اللقاء إلى آخر المستجدات السياسية، حيث أكدت الشخصيات تأييدها قوانين الانتخابات التي أقرها مجلس النواب وتسلمتها المفوضية العليا، وفق بليحق.