رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يضبط 88 شاحنة محملة بمواد مختلفة مخالفة للشروط والضوابط

نشر
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

أعلنت الهيئة العامة للجمارك في العراق، اليوم الأربعاء، ضبط (88) شاحنة محملة بمواد مختلفة مخالفة للشروط والضوابط الاستيرادية النافذة في جمرك المنطقة الشمالية.

وذكر بيان للهيئة، أن "قسم التحري ومكافحة التهريب في مديرية جمرك المنطقة الشمالية، تمكن من ضبط (88) شاحنة محملة بمواد مختلفة مخالفة للشروط والضوابط الاستيرادية النافذة".

وأشار إلى، أن "الشاحنات المضبوطة كانت محملة بالمرمر وملابس ورافعة شوكية ومشروب طاقة وخشب وطرشي وسماد وإطارات وكاشي واسفنج ومسحوق غسيل وشامبو وأقمشة وحلويات وأسلاك كهربائية وأدوات احتياطية وسجاد وعصير مستورد ومنظفات وحديد شخاط، فضلاً عن مواد أخرى متنوعة".

وأضاف البيان، أن "عملية الضبط تمت بالتعاون مع شرطة الجمارك، حيث اتخذت الإجراءات القانونية بحق المخالفات وفق قانون الجمارك النافذ".

العراق يعلن ضبط 3 حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد 

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، ضبط (3) حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء ابو فلوس.

وذكرت الهيئة في بيان، ان "مديرية منفذ ميناء ابو فلوس بناءً على المعلومات الواردة من مكتب جهاز المخابرات الوطني تمكنت من ضبط ثلاث حاويات تحتوي بداخلها (178) كارتون جهاز موبايل صيني المنشاء نوع (realm) بعدد اجمالي (1780) جهاز ومواد تجميل متنوعة"، مبينة ان "عملية الضبط تمت بسبب عدم ذكر المواد في منافيست الباخرة بعدد تدقيقة. "

وأضافت، انه "تم تشكيل لجنة وتنظيم محضر ضبط اصولي واحالة المواد الى مركز شرطة كمرك ابو فلوس لعرض الموضوع امام انظار قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين" .

العراق يعلن ضبط مسافر أجنبي بحوزته حبوب مخدرة في منفذ زرباطية الحدودي

وفي ذات السياق، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، عن ضبط مسافر أجنبي بحوزته حبوب مخدرة في منفذ زرباطية الحدودي.

وذكر بيان للهيئة، أن "هيئة المنافذ الحدودية، مستمرة في عمليات ضبط المخدرات ومنع مرورها عبر منافذها، حيث تم ضبط مسافر أجنبي الجنسية وبحوزته حبوب مخدرة مختلفة الأنواع مجموعها الكلي (585) حبة". 

وأضاف أن "عملية الضبط تمت من قبل شعبة مكافحة المخدرات وقوة حماية المنفذ ومفرزة مخدرات شرطة الجمارك قبل دخول صالة المسافرين (القدوم)". 

وتابع أنه "تم تشكيل لجنة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهم إلى شعبة مكافحة مخدرات بدرة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة" .