رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان تُقرر منحة طارئة لغزة بـ10 ملايين دولار

نشر
الأمصار

قالت حكومة اليابان، إنها قررت تقديم منحة طارئة بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي استجابة للوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة.

 

 

وأوضحت الحكومة اليابانية أنها ستنفذ مساعدات إنسانية بقيمة 10 ملايين دولار في مجالات مثل الغذاء والماء والرعاية الطبية، وهذا عبر تقديم المساعدات من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الأونروا» واللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية).

 

وقالت الحكومة اليابانية إنها ستواصل مراقبة الوضع الجاري عن كثب وباهتمام كبير والعمل مع الأطراف المعنية بشكل نشط بالتعاون مع البلدان الأخرى والمنظمات الدولية، وستعمل على تحقيق تهدئة الوضع في أسرع وقت وتحسين الوضع الإنساني في غزة، وبالإضافة إلى ذلك، ستواصل اليابان النظر في تقديم المساعدة في وقتها المناسب بناء على الاحتياجات على أرض الواقع.

 

إسرائيل: لن نسمح بإدخال الوقود إلى غزة


أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، رفضه السماح لشاحنات الوقود الدخول إلى قطاع غزة، استمرارًا للحرب الإسرائيلية الدائرة على القطاع منذ السابع من الشهر الجاري.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن دانيال هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، رفض بلاده السماح بدخول شاحنات الوقود من معبر رفح إلى قطاع غزة، بزعم أن حركة «حماس» تستخدمه في بنيتها التحتية العسكرية.

 

 

أبو الغيط: ما يجري في غزة حرب انتقامية مسعورة


أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية: أن الأولوية الآن تكمن في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

وأضاف خلال كلمته أمام مجلس الأمن: نرفض أي دعوات للتهجير القسري للفلسطينيين في قطاع غزة.

 

كما شدد أبو الغيط على أن ما يجري في غزة هو حرب انتقامية لا هدف لها سوى إنزال العقاب الجماعي بملايين البشر ذنبهم الوحيد أنهم يسكنون قطاع غزة. 

 

الصحة العالمية: الجيش الإسرائيلي قصف 68 منشأة صحية


صرح الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، قائلًا إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ 68 استهدافًا للمؤسسات الصحية، نتج عنه مقتل 490 شخصًا من ضمنهم 16 عاملًا بالمؤسسات الصحية.

وأضاف المنظري، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الهجمات الإسرائيلية خلفت قتل 29 موظف في الأونروا، وتم تدمير أكثر من 100 سيارة إسعاف، وخروج مستشفيات من الخدمة، متابعا: "هناك استهداف مباشر للمستشفيات في قطاع غزة أمام مسمع الجميع". 

 

أضاف المنظري، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يتطلب أن يقف العالم وقفة جادة أمام هذه الحرب الصارخة ضد المبادئ والقوانين الدولية، لذلك أصبح الأمر صعب للغاية".

 

قصف إسرائيلي يطيح بحياة 50 فلسطينيًا في غزة


قالت وزارة الصحة في غزة، إن 50 شخصًا على الأقل قُتلوا في الساعات الأخيرة من مساء الثلاثاء، بمناطق عدة من قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت بعد ظهر الثلاثاء أن 5700 شخصًا، معظمهم مدنيون وبينهم أكثر من 2300 طفل، قتلوا منذ السابع من أكتوبر وبدء الضربات الإسرائيلية على القطاع.