رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مجلس الوزراء يقر منح مخصصات مقطوعة بنسبة 50% لموظفي الدرجات الدُنيا

نشر
الأمصار

أقر مجلس الوزراء في العراق، بجلسته اليوم الثلاثاء، منح مخصصات مقطوعة بنسبة 50% لموظفي الدرجات الدُنيا.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "المجلس عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وأقر منح مخصصات مقطوعة بنسبة 50% لموظفي الدرجات الدُنيا الثامنة والتاسعة والعاشرة، ممن لا يتقاضون أية مخصصات عدا مخصصات الشهادة والحرفة".

العراق.. مجلس الوزراء يقرّ زيادة مقطوعة 100 ألف دينار على رواتب المتقاعدين

أقر مجلس الوزراء في العراق، اليوم الثلاثاء، زيادة مقطوعة قدرها مئة ألف دينار عراقي على رواتب المتقاعدين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "مجلس الوزراء  عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وأقر زيادة مقطوعة قدرها مئة ألف دينار عراقي على رواتب المتقاعدين، ممّن يتقاضون رواتباً بقيمة مليون دينار عراقي فما دون".
وفي وقت سابق، هنأ الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بمناسبة يوم الأمم المتحدة ودخول ميثاقها حيز التنفيذ.

وقال الرئيس العراقي بحسب البيان: "من دواعي الفخر والسرور أن نتقدم إليكم بالتهنئة والتبريك بمناسبة يوم الأمم المتحدة ودخول ميثاقها حيز التنفيذ"، ونحن إذ نشدد على "أهداف خطتكم ومبادئكم فإننا نشد على أيديكم في بعث الأمل للعالم حتى ينعم الجميع بالسلام والتنمية المستدامة".

وأضاف الرئيس العراقي، "نغتنم هذه الفرصة لنؤكد لكم وقوفنا إلى جانبكم حتى تحقيق العدالة، وتمكين الإنسان وزيادة الفرص في الحياة لا سيما للشباب والمرأة".

وتابع: "ويسعدنا في هذا اليوم أن نشارككم الاهتمام بحقوق الإنسان سيما في الظروف الصعبة التي يمر بها عالمنا اليوم، وكلنا ثقة بما تقومون به لإمداد المحتاجين بالإغاثة وإنهاء الانقسامات".

وأكد الرئيس العراقي "نود أن نعرب لكم عن قلقنا تجاه الأزمات المناخية التي تحط بكوكبنا، سيما المياه والاحتباس الحراري، ونتضامن مع مساهماتكم وتطلعاتكم من أجل بيئة صالحة للعيش".

وختم الرئيس العراقي "تمنياتنا لكم بموفور الصحة والموفقية، ولمنظمتكم بالتقدم والنجاح فيما تصبو إليه".

العراق.. بلاسخارت ترسل برقية تهنئة بمناسبة يوم الأمم المتحدة

أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس بلاسخارت، اليوم الثلاثاء، أن العراق عضوٌ مؤسسٌ في الأمم المتحدة ومساهم في عملها.

 تهنئة من الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق

وبعثت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، برقية تهنئة بمناسبة يوم الأمم المتحدة، والذي يُحتفل به سنوياً في 24 أكتوبر.

وقالت بلاسخارت، :"يوم الأمم المتحدة، الذي يُحتفل به سنوياً في 24 تشرين الأول/ أكتوبر، يُذكّرنا جميعاً بأهمية السلام والعمل معاً من أجل خير البشرية"، موضحة أن هذه التطلعات تتّسم بالكثير من الأهمية والملائَمة هنا في الشرق الأوسط، وكذلك في بقية أنحاء العالم.