رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مي عز الدين تقدم مسرحية زواج اصطناعي بموسم الرياض

نشر
الأمصار

كشفت الصفحة الرسمية لموسم الرياض عن البوستر الدعائى لمسرحية “زواج اصطناعى” والذى يقوم ببطولته مى عز الدين تمهيدا لعرضها خلال الأيام المقبلة.

 وكشف بوستر المسرحية عن عرضها فى 30 أكتوبر الحالى لتكون المرة الأولى التى تشارك فيها مى عز الدين فى موسم الرياض بعرض مسرحى والأولى أيضا فى تقديم عمل مسرحى.

ويشارك الفنانة مى عز الدين، فى بطولة المسرحية كل من محمد سلام وبيومي فؤاد ودنيا المصري ومصطفى غريب وإيمان السيد وسليمان عيد. كر أن آخر أعمال مى عز الدين مسلسل سوق الكانتو، بطولة أمير كرارة ومي عز الدين، وثراء جبيل، وفتحي عبد الوهاب وسلوى عثمان مها نصار، ضياء عبد الخالق، عبد العزيز مخيون، ومن إنتاج شركة سينرجي للصوتيات والمرئيات، وتأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.

تدور أحداث مسلسل سوق الكانتو حول شاب مصري يناضل ضد الإنجليز في أربعينيات القرن الماضي، ويهرب منهم للاختباء والعمل بسوق الكانتو ليتحول إلى أحد كبار التجّار.

تركي آل الشيخ يعلن عن 33 مسرحية في موسم الرياض الرابع

وفي وقت سابق، أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، عن اختياره لعدد من العروض المسرحية لتقديمها في المملكة العربية السعودية خلال موسم الرياض الرابع.

وأضاف تركي آل الشيخ أنه حرص على اختيار 4 مسرحيات سورية، واختيار الأفكار المطلوبة جماهيريًا. كما اختار المصور أيمن عباس لتصوير وتصميم بوسترات المسرحيات جميعًا.

وأكد تركي آل الشيخ أن موسم الرياض سيكون أكبر موسم مسرحي في العالم العربي، وأن الهيئة العامة للترفيه وموسم الرياض يدعم الابداع الفني أينما كان.

وختم تركي آل الشيخ منشوره بالقول: "بالتوفيق لكل المشاركين ونتمنى أن نحظى برضا الجمهور".

يأتي إعلان آل الشيخ عن 33 مسرحية في موسم الرياض الرابع، في إطار جهود الهيئة العامة للترفيه في دعم المسرح والفنون المسرحية في المملكة العربية السعودية.

وسبق أن شهدت المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية ازدهارًا في المسرح والفنون المسرحية، حيث تم افتتاح عدد من المسارح الجديدة، وإنتاج عدد كبير من المسرحيات المحلية والعالمية.

و في وقت سابق، أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، عن انضمام المعلق الرياضي المصري مدحت شلبي، لشبكة القنوات الرياضية السعودية.

وقال آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك": "التعاقد مع الكابتن مدحت شلبي في القنوات الناقلة للدوري السعودي قرار جميل وأفرحني".

وأضاف: "سعيد بقبوله طلبي نتيجة مكالمتنا الهاتفية منذ أسبوعين، دوري عالمي يستحق معلقين مميزين".

ويملك مدحت شلبي تاريخا طويلا على المستوى الإعلامي والتعليق الرياضي، فقد عمل في العديد من القنوات الرياضية كان آخرها قناة "أون تايم سبورتس".

وكانت أعلنت السينما السعودية عن قرب الانتهاء من تصوير الفيلم السعودي العالمي "تشيللو" الذي يحكي رواية من تأليف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، وبمشاركة مجموعة من الممثلين من كافة أنحاء العالم.

الفيلم إﺧﺮاﺝ دارين لين بوسمان وتأليف تركي آل الشيخ وبطولة ميلا الزهراني ومهند الحمدي وإلهام علي وجيرمي آيرونز وتوبين بيل وسامر إسماعيل والممثل القدير غسان مسعود وضيفة الشرف سعاد العبد الله .

يعتبر الفيلم السعودي "تشيللو" من أوائل أفلام الرعب المنتجة في المملكة وبمعاييرعالمية.