رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس تونس يطالب الأجهزة الأمنية بتأمين المظاهرات المنددة بالعدوان الصهيوني على غزة

نشر
قيس سعيد
قيس سعيد

التقى رئيس تونس قيس سعيد، بوزير الداخلية وعدد من القيادات الأمنية في تونس، وذلك للوقوف على الوضع الأمني للبلاد والحديث عن المظاهرات التي تخرج في شوارع تونس للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة، إذ أن قيس سعيد خرج في زيارة إلى مقر وزارة الداخلية.

رئيس تونس يلتقي بالأجهزة الأمنية 

وطالب رئيس تونس، الجهات الأمنية والقيادات الشرطية، بالتحلي بمزيد من اليقظة والسرعة، مشددًا على أنه ولابد من مواصلة السهر من أجل تأمين المظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

ووجه رئيس تونس، بأنه ولابد من حسن تأمين المظاهرات التي تندد بالعدوان على غزة، والتي تخرج في كامل تراب تونس، محذرًا من أن يندس بها من له غايات أخرى في ضرب الأمن داخل تونس.

كشف الحبيب بن فرح، سفير تونس في فلسطين، عن عدد التونسيين المتواجدين في قطاع غزة، مشددًا على أن هناك ما يقارب الـ 300 تونسي في قطاع غزة (اغلبهم من النساء).

الجالية التونسية في غزة

وأكد سفير تونس في فلسطين، أنه لا يمكنه التنقل الى غزة للاشراف على احوال الجالية سواء في الوضع الطبيعي او في هذا الوضع، موضحًا أنه يسعى لمتابعة احوال الجالية التونسية وفقا لما تيسّر من الظروف، وأوضح بن فرح خلال مداخلة هاتفية على ”اوليس اف ام".

وأشار سفير تونس في فلسطين، أن هناك موظف فلسطيني مباشر دائما في غزة متابع للجالية التونسية هناك ونحن في تواصل معه منذ يوم 7 أكتوبر، مشددًا على أن هاتفه مفتوح 24 ساعة لتلقي المكالمات، منوهًا بأن المساعدات التونسية لغزة وصلت بالامس.

ومن جانبه، قال مفتى تونس هشام بن محمود إن مصر تحتضن مؤتمرا هاما يتناول كافة التحديات فى وقت دقيق وحاسم من تاريخ الأمة وكأن القدر يشاء أنه على رجال الفتوى وعلى علماء الأمة الإسلامية اليوم أن يكونوا مؤهلين قادرين على التحدى فى هذه الفترة التي نعيشها والباحثين أيضا يقدموا الحلول الملائمة لتعود الأمة الإسلامية شامخة تقود ولا تقاد ولها من الرفعة والمكانة والتواجد في عالم لا مكان لضعيف فيه.

وبشأن القضية الفلسطينية ثمن مفتي تونس - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات مؤتمر الإفتاء " الفتوى وتحديات الألفية الثالثة" والذي اختتم أعماله أمس " موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية وحرصها الدائم على الحفاظ على هذه القضية ورفض تهجير الفلسطينيين فلا يمكن لشعب أن يعيش في غير أرضه ويتركها لشعب ليس له أرض.. مؤكدا أن هذا الموقف لا يستغرب من الشقيقة مصر ومن قائدها الحكيم الرئيس عبدالفتاح السيسي.