رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مدرسة تابعة للأونروا في رفح الفلسطينية جنوب غزة

نشر
الأمصار

ذكرت مصادر في قطاع "غزة"، أن الاحتلال الإسرائيلي، استهدف مدرسة تابعة للأونروا في رفح الفلسطينية جنوب القطاع، تؤوي نازحين، بعدة قذائف صاروخية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

ووفقًا لوزارة الداخلية الفلسطينية توفي 53 فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال، وجرح العشرات في غارات إسرائيلية من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إثر استهدافها منازل مواطنين فلسطينيين في مخيم خان يونس، وفي رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، بسقوط 23 قتيلا فلسطينيا بينهم أطفال، وإصابة أكثر من 45 على الأقل بجروح مختلفة وخطيرة، نقلوا إلى مستشفى ناصر، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت العديد من منازل المواطنين ومحطة للوقود وسط وشرق خان يونس.

قصف إسرائيلي عنيف ومُتواصل يضرب بيوت المدنيين في غزة

أكد المتحدث باسم "وزارة الداخلية الفلسطينية"، أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر وحشية الليلة بحق المدنيين في بيوتهم ويتسبب بأعداد كبيرة من الشهداء في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وتُوفي عدد من المواطنين وأُصيب آخرون، في قصف إسرائيلي للطائرات الحربية، استهدف عددًا من المنازل في مدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن طائرات إسرائلية أطلقت 3 صواريخ على عدد من المنازل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بينها منازل لعائلات فرحات، والفصيح، ودبابش، ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين الذين كانوا في منازلهم لحظة استهدافها.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلا مأهولا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أدى الى وقوع إصابات في صفوف المواطنين القاطنين بالمنزل وتم نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وفي شمال القطاع، وتحديدًا في بلدة بيت لاهيا، استشهد 7 مواطنين بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون بعدما قصفت طائرة حربية إسرائيلية منزلا يعود لعائلة الديراوي، وتم نقلهم الى المستشفى الاندونيسي في البلدة.

كما قصفت طائرات الاحتلال مسجدا في بلدة جباليا شمال القطاع ودمرته بشكل كامل، لترتفع أعداد المساجد المدمرة بالكامل الى اكثر من 31 مسجدا منذ بداية العدوان على قطاع غزة.

وتُواصل الغارات الإسراتئيلية قصفها على الأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، مخلفة إصابات وجرحى في صفوف المواطنين، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء الى اكثر من 5087 شهيدا، وإصابة اكثر من 15273 مواطنا بجروح متفاوته، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وما زال نحو 1500 من المواطنين تحت انقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلا.

تعليق عاجل من الصليب الأحمر الدولي بعد إطلاق "حماس" سراح رهينتين

أكدت "اللجنة الدولية للصليب الأحمر"، أنها سهلت إطلاق سراح رهينتين لدي حركة المُقاومة الفلسطينية "حماس"، بنقلهما خارج قطاع غزة أمس، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم الثلاثاء.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن "دورنا كوسيط محايد بين الأطراف يجعل هذا العمل ممكنًا، ونحن على استعداد لزيارة الرهائن المتبقين وتسهيل أي إطلاق سراح في المستقبل".

وأضافت: "يُسعدنا أن يتم لم شمل هؤلاء الأشخاص قريبًا مع عائلاتهم".

ونجحت الجهود المصرية في الإفراج عن سيدتين مُحتجزتين في قطاع غزة، ووصلتا إلى معبر رفح.

بدورها، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، تفاصيل عملية إطلاق سراح اثنين من المحتجزين.

واشنطن تُعلّق على إطلاق سراح الرهينتين الأمريكيتين

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، "ماثيو ميلر"، أن حركة "حماس" لم تحصل على أي شيء مُقابل إطلاق سراح الرهينتين الأمريكيتين، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الثلاثاء.

وقال ميلر: "على حد علمي، لم تتلق "حماس" أي شيء مُقابل إطلاق سراح الرهينتين الأمريكيتين".

وأضاف أن الولايات المتحدة وإسرائيل لم يُطلقوا سراح أنصار من حركة "حماس" الذين قد يكونون في سجونها ردًا على ذلك.

وتابع "أنا لست على علم بنوايا الولايات المتحدة أو إسرائيل لإطلاق سراح أي من السجناء".

وأعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" في 20 أكتوبر أنها أطلقت سراح مُحتجزتين أمريكيتين استجابة لطلب قطري.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم الكتائب في بيان مقتضب "استجابة لجهود قطرية أطلقنا سراح محتجزتين أمريكيتين (أم وابنتها) لدواع إنسانية".