رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا: ماكرون سيدعو خلال جولته في إسرائيل إلى عملية فعلية للسلام

نشر
الأمصار

قالت الرئاسة الفرنسية "الإليزيه"، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيدعو الثلاثاء في اسرائيل إلى استئناف عملية فعلية للسلام تفضي إلى قيام دولة فلسطينية إلى جانب دولة اسرائيل، الأمر الذي يتطلب أيضًا وقف الاستيطان في الضفة الغربية.

 

 

وذكر «الاليزيه»، أن «السبيل الوحيد لتحقيق إفادة هو أولًا اظهار التضامن مع اسرائيل، وثانيًا إعلان التزامات واضحة ضد المجموعات الارهابية، وثالثًا اعادة فتح أفق سياسي».

 

الرئاسة الفلسطينية: عدم تطبيق قرارات الشرعية الدولية فجر الأوضاع في غزة والضفة


قالت السلطة الفلسطينية، إن عدم تطبيق قرارات الشرعية الدولية هو السبب الذي أدى إلى الانفجار الكبير الذي نشهده في غزة والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 4700 فلسطيني ونحو 15 ألف مصاب في غزة منذ السابع من تشرين الأول، فيما أسفر في الضفة الغربية عن استشهاد 95 مواطنا.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان الاثنين، لقد "حذرنا مراراً من استمرار الاستفزازات الإسرائيلية المستمرة في القدس، واقتحامات المستعمرين للمسجد الأقصى المبارك، وغياب الدور الأميركي الضاغط على إسرائيل لإلزامها بالاتفاقات والشرعية الدولية، والقانون الدولي، مؤكداً ضرورة إيجاد أفق سياسي كيلا تنفجر المنطقة بأسرها".

قصف لا يتوقف.. مشاهد من الليلة الأعنف منذ بداية العدوان على غزة

وتعرض قطاع غزة الفلسطيني لعمليات قصف عنيفة الليلة الماضية، ما دفع العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام الفلسطينية بوصف الليلة بأنها الأعنف على فلسطين، منذ بدء الحرب عليها في السابع من أكتوبر الجاري.

ووثقت وسائل الإعلام الفلسطينية خلال الدقائق القليلة الماضية، مجموعة من مشاهد ولحظات قصف قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى القدس بغزة، الذي يحتمي فيه نحو 12 ألف نازح فلسطيني، كما تم قصف محيط مستشفى الشفاء.

 

ورصدت عدسات الكاميرات مقاطع فيديو وثقت لحظات القصف العنيف لمستشفى القدس، وهو ما تفاعل معه بشدة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال الساعات الماضية، كان أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرات بإخلاء مستشفى القدس التي تضم 12 ألف نازح بينهم 70% من الأطفال والنساء، حيث تقع المستشفى في حي تل الهوا بغرب قطاع غزة.

كما أعربت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها من التحذير الذي تلقاه مستشفى القدس من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، ولم ترد، حتى الآن، عدد الإصابات أو الشهداء جراء هذا القصف العنيف الذي لحق بمحيط مستشفى القدس.