رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفارة السودانية تتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي لنشر ثقافة التطوع بالسودان

نشر
الأمصار

 أكد القائم بأعمال سفارة السودان في جمهورية مصر العربية، السفير محمد عبدالله التوم، استعداد السفارة لتنظيم العديد من الفعاليات التدريبية والتوعوية الخاصة بالتطوع مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي.

جاء ذلك خلال استقبال السفير التوم، اليوم الاثنين، أعضاء وفد الاتحاد العربي برئاسة الدكتور يوسف بن علي الكاظم، رئيس الاتحاد، ونائب رئيس الاتحاد من جمهورية السودان هشام صلاح الدين الريدة، والمستشار الإعلامي للاتحاد من جمهورية مصر العربية الدكتور وائل محمد رضا.

وأكد رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، الدكتور يوسف بن علي الكاظم، أن الاتحاد يسعى إلى نشر ثقافة التطوع في جميع أنحاء الوطن العربي، مشيرا إلى أن السودان من الدول التي تمتلك قاعدة عريضة من الشباب المتطوعين.

ووجه رئيس الاتحاد الشكر للسفير التوم على حسن الاستقبال والحفاوة البالغة.

 

وفي وقت سابق، أكد سفير السودان لدى مصر، تسهيل دخول الدواء إلى السودان، وإنشاء عدد من المصانع الدوائية في مصر، كما أنه نوه بالتوسع في مسألة الشراء الموحد للأجهزة والمستلزمات الطبية.

الصحة السوداني

واستقبل وزير الصحة والسكان في مصر، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة السوداني والسفير محمد عبدالله علي، سفير السودان لدى جمهورية مصر العربية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 وبحث وزير الصحة المصري ووزير الصحة السوداني تعزيز سبل التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الوقائية، والدكتور حسام حسني أمين عام الزمالة المصرية ورئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد جاد، مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتور حاتم عامر، معاون الوزير للعلاقات الدولية، والدكتورة سوزان الزناتي، رئيس الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

ورحب الوزير المصري بنظيره السوداني والوفد المرافق له، مؤكدا على أن البلدين تجمعهما علاقات تاريخية ودائما ما يتشاركا في كافة التحديات، وذلك في مستهل الاجتماع. 

وتوجه وزير الصحة السوداني بالشكر للدكتور خالد عبدالغفار على سرعة استجابته وتلبية الدعوة، كما توجه بالشكر للقيادة السياسية في مصر على حسن استقبال الوافدين السودانيين ومعاملتهم معاملة كريمة وتقديم كافة سبل الدعم الصحية لهم بعد اندلاع الأحداث الأخيرة في الخرطوم، مشيرا إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي قدمت المساعدات الصحية والإنسانية للشعب السوداني.

وكشف الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أن الوضع الصحي في السودان بلغ مرحلة حرجة بعد 4 أشهر من القتال، وأن المنظمة تواصل العمل، جنباً إلى جنب مع الوكالات الإنسانية الأخرى لتوزيع الإمدادات الطبية المنقذة للحياة بشكل مكثف في السودان تحت النيران.

وقال المنظري إن منظمة الصحة العالمية وزّعت أكثر من 200 طن متري من الإمدادات الطبية في السودان، بما في ذلك علاج الصدمات والإصابات وسوء التغذية الحاد عند الأطفال، والأمراض المزمنة والأمراض المعدية؛ مثل الإسهال المائي الحاد والكوليرا.