رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل الاتحاد السعودي الرسمي أمام القوة الجوية بدوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

تشكيل الاتحاد الرسمي الذي سيخوض به مباراته المرتقبة أمام نظيره القوة الجوية العراقي التي تجمع بينهما ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا

وتقام مباراة الاتحاد ضد القوة الجوية التي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا مساء اليوم الإثنين.

ويشهد تشكيل الاتحاد تواجد لويز فيليبي جوتا بشكل أساسي بعدما أعلن نونو سانتو مدرب الفريق مشاركة اللاعب بشكل أساسي أمام القوة الجوية.

فيما استقر البرتغالي نونو سانتو المدير الفني لفريق الاتحاد على تشكيل النمور الذي سيخوض به مباراته أمام نظيره القوة الجوية، وشهد استبعاد الفرنسي كريم بنزيما.

تشكيل الاتحاد الرسمي أمام القوة الجوية

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: أحمد بامسعود، عمر هوساوي، لويز فيليبي.

خط الوسط: مداالله العليان، صالح العمري ، نجولو كانتي، الناشري.

خط الهجوم: رومارينيو، جواو فيليبي جوتا، عبد الرزاق حمدالله

ما ترتيب الاتحاد في دوري أبطال آسيا؟

ويحتل الاتحاد المركز الثاني في المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، برصيد 3 نقاط حيث لعب مباراة فقط بعد إلغاء مباراته أمام سباهان أصفهان الإيراني، ويأتي خلف القوة الجوية الذي يتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط.

تاريخ مواجهات اتحاد جدة مع القوة الجوية

تاريخيًا لم يلتقي فريقا اتحاد جدة ضد القوة الجوية في مباريات رسمية قبل سابق وفقاً لشبكة "ترانسفير ماركت" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم.

ويتفوق نادي اتحاد جدة في القيمة التسويقية بواقع 133 مليون يورو مقابل 8 ملايين فقط لصالح القوة الجوية العراقي ما يعكس حجم الخبرات بين الفريقين قبل مواجهة اليوم.

وتشهد النسخة 21 من البطولة القارية بنظامها الحديث، الانتقال للمرة الأولى من موسم الربيع إلى الخريف، وستمتد مواعيد مباريات البطولة من سبتمبر 2023 حتى مايو 2024.

ويشارك 20 فريقًا من منطقة الغرب في دور المجموعات الآسيوي، ويتم تقسيمها على 5 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 فرق.

ويتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة، وتقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير وحتى أبريل 2024، على أن تجري مباراتي الدور النهائي يومي 11 و18 مايو 2024