رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألكسندر زفيريف يحلم برفع علم ألمانيا في أولمبياد باريس 2024

نشر
الأمصار

قال نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف، المتوج بميدالية ذهبية أولمبية، إنه سيكون سعيدًا إذا اختير لحمل علم ألمانيا في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.

وقال زفيريف، المتوج بالذهبية الأولمبية في أولمبياد طوكيو الذي أقيم عام 2021، في مقابلة لشبكة "يوروسبورت" اليوم الإثنين، إن التواجد بأولمبياد باريس 2024 يشكل هدفًا مهمًا بالنسبة له خاصة بعد النجاح في أولمبياد طوكيو.

وأضاف زفيريف "كوني من المحتمل أن أكون حامل العلم هناك، هو أمر مميز. التواجد هناك في باريس، والتنافس على الميدالية الذهبية من جديد، هو حلم كبير أتمنى تحوله إلى حقيقة".


وعادة ما يجرى اختيار حامل علم ألمانيا في افتتاح الأولمبياد قبل أيام من موعد الحفل.

وتردد أن نجم كرة السلة دينيس شرودر، الذي قاد منتخب ألمانيا للتتويج بلقب كأس العالم لكرة السلة للمرة الأولى في أيلول/سبتمبر الماضي، أبدى رغبة أيضا في اختياره لحمل علم بلاده.

وقال شرودر مؤخرًا في تصريحات لصحيفة "بيلد": "يجب أن أحمل العلم!.. إن لم يكن هذا الآن، فمتى؟ سيكون شرفًا هائلاً بالنسبة لي".

كذلك قال زفيريف في تصريحاته لشبكة "يوروسبورت"، إنه يأمل في التأهل للبطولة الختامية للموسم المقررة في تورينو في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بمشاركة أفضل 8 لاعبين في العالم خلال العام، والتي توج بلقبها مرتين سابقتين.

ويحتل زفيريف حاليا المركز السابع في قائمة المتنافسين على المشاركة في البطولة الختامية، ويأمل في تعزيز رصيده من النقاط عبر بطولة فيينا.

وقال زفيريف "توجت في فيينا من قبل. هدفي هو التأهل للبطولة الختامية في تورينو. لكنني أرغب أيضًا في تقديم أفضل مستويات ممكنة في فيينا وأن أحقق الفوز كما فعلها من قبل لأجل بلاده الغالية".

تصنيف العشرة الأوائل:


1. نوفاك ديوكوفيتش (صربيا) 11045 نقطة

2. كارلوس ألكاراس (إسبانيا) 8805

3. دانييل مدفيديف (روسيا) 7355

4. يانيك سينر (إيطاليا) 5000

5. أندري روبليف (روسيا) 4765

6. هولغر رونه (الدنمارك) 4400

7. ستيفانوس تسيتسيباس (اليونان) 4300

8. كاسبر رود (النروج) 3705

9. تايلور فريتز (الولايات المتحدة) 3500

10. ألكسندر زفيريف (ألمانيا) 3460