رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات من تركيا ومنظمة الصحة العالمية

نشر
الأمصار

استقبل مطار العريش الجوي اليوم طائرتي شحن مساعدات لغزة قادمتين من تركيا، ومن دبي تابعة إلى منظمة الصحة العالمية.

وتسلم الهلال الأحمر المصري شحنات المساعدات التى نقلت وهي 20.5 طن وقت من تركيا.

وقد تضمنت مستلزمات طبية وبعض المساعدات الغذائية، ونقلت الطائرة التابعة لمنظمة الصحة كلها 9,4 طن معدات طبية.

وفي وقت سابق، استقبل مطار العريش شحنة مساعدات قادمة من العراق تضمنت 9 طن مواد غذائية، وطائرة مساعدات قادمة من الكويت وتضمنت 40 طنا من المواد الغذائية والطبية وثلاث سيارات إسعاف مقدمة من الهلال الأحمر الكويتى والجمعية الكويتية للإغاثة.

السيسي: من الضروري إيصال المساعدات إلى غزة بشكل منتظم وسريع

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من مارك روته، رئيس وزراء هولندا، حول متابعة التباحث بشأن تطورات العمليات العسكرية في قطاع غزة، حيث تم التوافق بشأن أهمية تجنب اتساع رقعة الصراع لما يمثله ذلك من تهديد جسيم لأمن واستقرار الشرق الأوسط، بالإضافة إلى التبعات الإنسانية على المدنيين وضرورة ضمان استدامة إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأعرب رئيس الوزراء الهولندي عن التقدير للجهود المصرية المكثفة في هذا الصدد، والتي تكللت بتنظيم قمة القاهرة للسلام وبدء دخول المساعدات إلى القطاع، في حين أكد السيسي أن مصر مستمرة في مساعيها للدفع بالجهود الإقليمية والدولية نحو تبني مسار التهدئة ووقف التصعيد العسكري الذي ستكون له تبعات خطيرة للغاية على المنطقة، مشدداً على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل منتظم وسريع للحد من المعاناة الإنسانية المتزايدة للشعب الفلسطيني في غزة.

العراق: تسيير أول رحلة جوية محملة بالمساعدات الإنسانية إلى غزة

أفاد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، بانطلاق أول رحلة جوية عبر طائرتين محملتين بالمساعدات الإنسانية العراقية إلى قطاع غزة المحاصر.

وقال اللواء رسول لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الرحلة تتضمن وجبة أولى محملة بـ 18 طنا من المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من الشعب العراقى".

وأضاف، أنه "جارى العمل حاليا على تحميلها في الطائرتين داخل قاعدة الشهيد محمد علاء لتنطلقا إلى مطار العريش في جمهورية مصر العربية وتسلم المساعدات من قبل الهلال الأحمر العراقى لنظيره المصرى لتنقل بعدها لأهالى الشعب الفلسطينى فى غزة".