رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. القناة 12 العبرية: تم تفعيل القبة الحديدية في الجليل الأعلى

نشر
القبة الحديدية
القبة الحديدية

أكدت القناة 12 العبرية، أنه تم تفعيل القبة الحديدية في الجليل الأعلى دون معرفة الأسباب ويجري التحقق من التفاصيل، وذلك حسبما أفادت مصادر لبنانية.

القبة الحديدية في الجليل الأعلى

وكان أعلن المتحدث باسم الجـيش الإسرائيلي، أنه تم اطلاق قبل قليل صاروخ اعتراضي نحو جسم مشبوه اخترق الأجواء قادما من لبنان، وأنه تم تفعيل الإنذار في منطقة مفتوحة عقب الاعتراض.

العملية العسكرية بين حزب الله وجيش الاحتلال 

وشن "طيران الاحتلال الإسرائيلي"، غارة على الأطراف الجنوبية لبلدة عيترون، وسُمع صداها في أنحاء الجنوب حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وكانت قد بدأت إسرائيل في إجلاء حوالي 60 ألف إسرائيلي من البلدات القريبة من الحدود اللبنانية، وذلك في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة أعقاب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وتمتد هذه الحدود بطول حوالي 120 كيلومترا، بدءا من بلدة الناقورة في أقصى الغرب على البحر المتوسط وصولا إلى مرتفعات كفرشوبا ومزارع شبعا شرقا، وجبل الشيخ الذي يشكل الحدود اللبنانية السورية الإسرائيلية المشتركة، ويحددها حاليا الخط الأزرق الفاصل الذي رسمته الأمم المتحدة بين لبنان من جهة وإسرائيل وهضبة الجولان من جهة أخرى، في 7 يونيو من عام 2000.

وكان تم أطلق صاروخ مضاد للدروع من لبنان باتجاه منطقة المنارة في الجليل الأعلى، حيث استهدف نقطة عسكرية في مستعمرة "المنارة" مقابل ميس الجبل.

وأطال القصف الاسرائيلي، منطقة الجديدة بالقرب من مستشفى ميس الجبل الحكومي والمواجهة لمستعمرة المنارة.

وقصف الجيش الإسرائيلي، أهدافاً لحزب الله جنوب لبنان، حيث استهدفت غارة إسرائيلية منطقة بين "كفركلا" والعديسة.

وقرر جيش الاحتلال، انشاء مستشفى ميداني في الجليل استعداداً لأي تصعيد مع حزب الله.

قُتل سبعة من عناصر حزب الله في جنوب "لبنان"، وأُصيب عاملان تايلانديان في الجانب الإسرائيلي مع تجدد المواجهات بين الحزب وجيش الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

يأتي ذلك على وقع مخاوف من فتح جبهة جديدة فيما تتواصل الحرب بين حماس وإسرائيل.

وأعلن حزب الله في بيانات منفصلة أن سبعة من عناصره قتلوا في جنوب لبنان.