رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة توجه بإجلاء الطواقم غير الأساسية من سفارتها في العراق

نشر
الأمصار

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية، بإجلاء الموظفين غير الأساسيين من سفارتها في بغداد وقنصليتها في أربيل، وفقًا لبيان صدر عن وزارة الخارجية الأمريكية.

 

 

وأفاد البيان بأن الأمر «يعود إلى التهديدات الأمنية المتزايدة التي تطال طواقم الولايات المتحدة ومصالحها».

 

العراق.. وزير الداخلية عبد الأمير الشمري يصل الى الدوحة في زيارة رسمية


كشفت وزارة الداخلية في العراق، الاحد، عن وصول وزير الداخلية العراقي عبد الامير الشمري الى الدوحة في زيارة رسمية.

 

ووصل وزيرة داخلية العراق، الى الدوحة في زيارة رسمية تلبية للدعوة الموجهة إليه من قبل وزير الداخلية بدولة قطر الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، وتأتي الزيارة تأتي لتوسعة آفاق التعاون بين وزارة الداخلية العراقية ونظيرتها القطرية، وذلك حسبما ذكرته الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية.

وبحث رئيس هيئة التصنيع الحربي في العراق مصطفى عاتي ووزير داخلية العراق عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، سبل التعاون وأهمية الاعتماد على التصنيع الذاتي لرفد القوات الأمنية بالأسلحة.

وقال بيان للهيئة: إن" رئيس هيئة التصنيع الحربي مصطفى عاتي، التقى وزير الداخلية عبد الأمير الشمري في مقر الوزارة".

وأضاف البيان، أن" الجانبين بحثا سبل التعاون وأهمية الاعتماد الذاتي ودعم عمل الهيئة لرفد القوات الأمنية بالأسلحة والاعتدة والمعدات الحربية، لدعم اقتصاد البلاد وتقليل الاعتماد على الاستيراد".

وأشار البيان، إلى أن" الشمري بين دعمه الكامل للهيئة"، مبينا، أن" تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسلحة يعتبر مطلبا جوهريا وملحا في العراق".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الاثنين، منع سير الدراجات النارية غير المسجلة اعتباراً من الأول من شهر ديسمبر المقبل، حيث إن الداخلية دعت بسرعة عمليات ترخيص الدرجات النارية غير المسجلة.

 وزارة الداخلية في العراق

وترأس وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اجتماعاً أمنياً للاستماع إلى إلايجاز الخاص لجميع مفاصل وتشكيلات الوزارة، بحضور قائد عمليات بغداد وقادة الشرطة في العاصمة وفي المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية، مشيدًا بانخفاض نسبة الجريمة في بغداد والمحافظات وحث الجميع على تقديم الأفضل لبسط الأمن، والتأكيد على تنفيذ مذكرات القبض ومتابعة الجناة.

وأوضح وزير الداخلية في العراق، أنه يجب تنفيذ عمليات مطاردة العصابات الخارجة على القانون خاصة في بعض المحافظات الجنوبية وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل.

وجرى خلال هذا الاجتماع اختيار المراكز النموذجية لشهري تشرين الأول والثاني المتفق عليها سابقاً في جميع المحافظات، كما أن وزير داخلية العراق دعا إلى الإسراع في تسجيل دراجاتهم النارية غير المسجلة، إذ سيتم منع سير أية دراجة لا تحمل لوحات تسجيل وسنوية وإجازة سوق بداية شهر ديسمبر المقبل.