رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي في عملية داخل قطاع غزة

نشر
الأمصار

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، إن أحد جنوده، قُتل في نشاط عملياتي داخل قطاع غزة، قرب كيبوتس "كيسوفيم".

 

 

وأضاف الجيش –حسب صحيفة "معاريف" الإسرائيلية– أن ثلاثة جنود آخرين أُصِيبوا، جراء إطلاق قذيفة مضادة للدبابات عليهم.

 

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أن جنوده كانوا في عملية لتفكيك بنية تحتية للمقاومة الفلسطينية و"تطهير" المنطقة من مقاومين والعثور على مفقودين.

 

حماس تبحث مع إيران تطورات الأحداث في غزة


ذكرت حركة حماس في بيان، أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بحثا خلاله سبل وقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي وقت سابق، حذر عبداللهيان الولايات المتحدة وإسرائيل من أن الوضع في الشرق الأوسط قد يصبح "خارجا عن السيطرة" ما لم توقف إسرائيل "فورا الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في غزة".

 

هيئة البث الإسرائيلية: الجيش مستعد للعملية البرية في غزة ونتنياهو وراء التأجيل


أكدت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، أن الجيش الإسرائيلي مستعد لبدء العملية البرية في قطاع غزة، مشددًا على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وراء التأجيل لاعتبارات سياسية.

نتنياهو والعملية البرية على غزة

وأفادت تقارير صحفية، بوجود ضغوط غربية على نتنياهو لتأجيل الهجوم البري المتوقع على غزة، في أعقاب إطلاق حماس سراح رهينتين أميركيتين من القطاع.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن حرب غزة مسألة حياة أو موت بالنسبة لإسرائيل، مضيفا أن بلاده تعرضت لـ ضربة قوية.

وأضاف خلال حديثه مع الجنود على الحدود مع لبنان، مساء الأحد: «تعرضنا لضربة قوية، لن نتراجع ولا يمكن أن نتراجع، نحن نعمل على محو حماس، أنتم مستعدون هنا، وأصدقائكم في الجنوب أيضًا جاهزون».

واستطرد نتنياهو: «سمعت من قادتكم أمورًا مهمة، أنتم تقتلون عناصر حزب الله الذين يحاولون المس بإسرائيل، ولو قرر حزب الله الدخول في المعركة فإنه سيشتاق لحرب عام 2006، سنضربه بقوة بحيث لا يمكنه أن يتخيل ما الذي سيحدث للبنان».

واختتم: «مستعدون لكل السيناريوهات، لديكم الإصرار والبطولة وسننتصر انتصارًا كاملًا، أريد أن أؤكد لكن أنكم أبطال وقاتلتم كالأسود وشعب إسرائيل كله وراءكم».