رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كمائن ومسيرات وصواريخ.. كيف ردت المقاومة على قصف جيش الاحتلال لغزة

نشر
الأمصار

استمرت الحملة الهمجية من جيش الاحتلال الإسرائيلي تجاه قطاع غزة اليوم بينما واصلت المقاومة في غزة ولبنان استهداف مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيل ردًا على الهجمات الإسرائيلية.

كشفت قناة “!3” الإسرائيلية، أنه للمرة الثالثة اليوم، هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي خلية تابعة للمقاومة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم خلية تابعة للمقاومة 

وأكدت القناة، أنه هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي خلية تابعة للمقاومة أطلقت صاروخا مضادا للدبابات على دبابة في منطقة جبل دوف.   

وأضافت القناة، أنه اعترض طائرة بدون طيار كانت قادمة من لبنان، كما دوت صافرات الإنذار في عسقلان وقطاع غزة.

اعترف رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء هرتسي هليفي، بالصعوبات التي سيواجهها جيش الاحتلال خلال حملته البرية على غزة قائلًا: "غزة مزدحمة والعدو يجهز أمورًا كثيرة ونحن كذلك"، بحسب القناة “13” الإسرائيلية.

قالت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، إن جنود قوة إسرائيلية وقعت في كمين بخان يونس،  وغادروا آلياتهم وفروا شرق السياج مشيا على الأقدام.

سقوط قوة إسرائيلية في كمين للمقاومة

وأضافت الكتائب في بيان مساء الأحد أن الجيش الإسرائيلي اعترف بوقوع إصابات في صفوف جنوده بعد وقوع قوة مدرعة في كمين لـ"كتائب القسام" شرق خان يونس.

وفي سياق آخر أعلنت القسام"، اليوم الأحد،  أنها قصفت "بيت شيمش" غرب القدس المحتلة ومستوطنة سديروت في غلاف غزة برشقة صاروخية جديدة.

قصف موقع مارس العسكري الإسرائيلي

ووفقا لوسائل إعلام فلسطينية، قالت كتائب القسام إنها قصفت أيضا موقع مارس العسكري الإسرائيلي شرقي قطاع غزة من جهة خان يونس.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار تدوي مجددا في بلدات غلاف غزة.


وقالت صحيفة معاريف إن هناك خطة لإقامة مدينة خيام قرب إيلات على البحر الأحمر لاستيعاب سكان غلاف غزة.


وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، قبل قليل، بانطلاق رشقة صاروخية كثيفة من غزة نحو مدن وبلدات إسرائيلية غربي القدس.

 

رئيس الأركان يعترف غزة معقدة وكثيفة

وكان قد أوضح رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء هرتسي هليفي للقادة في لواء جولاني عشية الدخول البري عن أهداف الحملة قائلًا: "سوف ندخل قطاع غزة لتدمير نشطاء حماس والبنية التحتية لها، وسنتذكر مشاهد الذين سقطوا يوم السبت  قبل أسبوعين".

وتحدث رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء هرتسي هليفي عن الصعوبات التي ستواجه جيشه قائلًا: "غزة معقدة وكثيفة؛ العدو يجهز أمورًا كثيرة، ونحن نستعد أيضًا"، مبينًا أنه أعطى القوات كل إمكانيات جيش الاحتلال الإسرائيلي. 

شدد هيلفي في حديثه مع جنود جولاني على الاحترافية أثناء القتال واعتبره العامل الحاسم قائلًا:"أعطوا الكثير من الثقة لجنودكم، احترافكم سيحدد النتيجة". 

 قال قائد سلاح الجو في جيش الاحتلال الإسرائيلي، تومر بار، مساء اليوم السبت، أثناء زيارة لقادة الأسراب والوحدات في سلاح الجو، إنه يريد تدمير جميع الأهداف جوًّا قبل التوغل البري.

إسرائيل تستعد للعدوان البري على غزة 

وفي وقت سابق، ذكر تقرير نشره موقع أكسيوس الإخباري، أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” تعتزم إرسال مئات الآلاف من قذائف المدفعية من عيار 155 مليمترًا، لإسرائيل كانت مخصصة في البداية إلى أوكرانيا من مخزونات الطوارئ الأمريكية.