رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال السعودي يقرر خصم 5% من عقد ديلجادو.. تعرف على السبب

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي الهلال السعودي تتجه لفرض عقوبة مالية على البرازيلي ميشيل ديلجادو، لاعب خط وسط الفريق، عقب تصرفاته الانفعالية عقب استبداله فى المباراة أمام الخليج، التى انتهت بفوز الهلال بنتيجة 1 / 0  ضمن الجولة العاشرة من الدوري السعودي.

وشهدت مباراة الهلال والخليج صداما قويا بين البرتغالي خورخي جيسوس المدير الفنى للهلال، والبرازيلي ميشيل ديلجادو، بعدما قرر المدرب البرتغالي استبداله عند الدقيقة 90.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن الإدارة ستعاقب ميشيل بالخصم من راتبه وفق اللائحة الداخلية للاعبين التى تشير إلى أن الغرامات المالية تبدأ من 5% فى حالات الاستياء بعد الاستبدال.

وأضافت الصحيفة أن اللائحة ستطبّق على البرازيلي، على الرغم من ظهوره المتلفز عقب المواجهة، وتأكيده أن انفعاله جاء تعبيرًا عن غضبه من نفسه بسبب عدم تقديمه المستوى المأمول فى المباراة، وليس احتجاجًا على تغييره.

وفاز الهلال ضد الخليج، بهدف نظيف في الجولة العاشرة من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023/2024 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

ونجح الصربي ألكسندر ميتروفيتش في خطف ثلاثة نقاط ثمينة للهلال وسط جماهيره بهدف نظيف أمام الخليج العنيد، في مباراة شهدت إثارة كبيرة من جانب كلا الفريقين.

وخاض الهلال لقاء الخليج بدون البرازيلي نيمار جونيور والذي تعرض لإصابة قطع في الرباط الصليبي خلال مواجهة منتخب بلاده أمام أوروجواي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

دخل الهلال لقاء الخليج بقوة منذ الدقائق الأولى بحثًا عن تسجيل هدف التقدم من أجل فرض السيطرة سريعًا متخوفًا من دخول الضيوف في المباراة ولتفادي أي مفاجآت.

وأهدر لاعبو الهلال بعض الفرص في الدقائق الأولى وسط تماسك من جانب لاعبي الخليج في الخط الخلفي حتى الدقيقة 30.

وشهدت الدقيقة 30 توقيع ألكسندر ميتروفيتش على هدف اللقاء الوحيد بضربة رأسية من داخل منطقة الجزاء، مستغلًا خطأ مزدوج من حارس الخليج من دفاع الخصم ليضع الزعيم في المقدمة.

وفي الشوط الثاني، تصدى المغربي ياسين بونو حارس الهلال لإنفراد من البرتغالي فابيو مارتينيز في الدقيقة 53 بعد فاصل مهاري من لاعب الخليج إلا أن بونو أبقى على النتيجة لصالح الزعيم.

وفي الدقيقة 64 تصدى حارس الخليج لرأسية من ميتروفيتش كادت أن تعلن عن الهدف الثاني للهلال إلا أنه نجح في إبعاد الكرة من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 73 سجل سالم الدوسري الهدل الثاني للهلال إلا أن حكم الساحة قرر إلغاء الهدف بناءًا على إشارة من المساعد باحتساب ركلة مرمى لتجاوز الكرة الخط قبل أن يسددها سالم في الشباك.

استمرت محاولات كلا الفريقين بعدما أضاف الحكم 12 دقيقة وقت بدل ضائع، إلا أن الهلال نجح في الخروج منتصرًا بهدف نظيف.