رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توماس توخيل: واجهنا ماينز بإصابات مختلفة

نشر
الأمصار

امتدح توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ، أداء فريقه بعد الفوز على ماينز (3-1)، السبت، في الجولة الثامنة من الدوري الألماني.

وخلال تصريحات لشبكة "سكاي سبورت ألمانيا"، قال توخيل: "أداء رائع وفوز جيد".

وأشار المدرب الألماني إلى مشاركة ماتياس دي ليخت في المباراة، رغم عدم جاهزيته بنسبة 100% بعد عودته من الإصابة، كما هو حال جوشوا كيميتش، الذي لم يتعاف بشكل كامل من نزلة البرد.

وأضاف: "ليون جوريتسكا لعب أيضا بكاحل متورم، بينما عانى باقي اللاعبين الدوليين من اضطرابات الرحلات الجوية".

وأعرب توخيل عن قلقه إزاء إصابة جوريتسكا، لا سيما في ظل كثرة الإصابات التي طالت لاعبي الفريق مؤخرا، على رأسهم رافاييل جيريرو، نصير مزراوي ودايوت أوباميكانو.

وحقق بايرن ميونخ فوزا ثمينا خارج أرضه على حساب ماينز بنتيجة (3-1)، اليوم السبت، في ثامن جولات الدوري الألماني.

ثلاثية بايرن جاءت عن طريق كينجسلي كومان، هاري كين وليون جوريتسكا في الدقائق (11، 16 و59)، فيما سجل أنطوني ساسي هدف ماينز الوحيد (ق 43).

وشهدت قائمة بايرن غياب الظهير المغربي نصير مزراوي، رغم إعلان النادي انتهاء أزمته الأخيرة، إلا أن مدربه توماس توخيل عوض غيابه بالسنغالي بونا سار.

البايرن كان المبادر بالتهديد عبر تسديدة صاروخية أطلقها كيميتش من مسافة بعيدة، نجح الحارس روبن زينتنر في التصدي لها وتحويلها إلى ركنية.

وبعد مرور 11 دقيقة، تمكن الضيوف من زيارة شباك ماينز بعد هجمة خاطفة شنها ساني قبل تمرير الكرة إلى كومان، الذي هيأها لنفسه قبل توجيهها بقوة في أقصى الزاوية اليمنى للحارس، مسجلا الهدف الأول.

وكرر ساني لقطة الهدف الأول بهجمة سريعة أنهاها بتمريرة أيضا لكومان، لكن الأخير أطاح بالكرة هذه المرة خارج الملعب، مهدرا فرصة الهدف الثالث.

وأرسل ديفيز عرضية متقنة من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، قابلها كين بضربة رأسية، علت العارضة.

بداية الشوط الثاني شهدت تهديدا مبكرا من ماينز عبر ستيفان بيل، الذي قابل كرة عرضية من ركلة حرة، بتسديدة استقرت بين أحضان أولريتش.

وأحبط جوريتسكا مساعي ماينز نحو معادلة النتيجة بعدما سجل الهدف الثالث عقب تلقيه تمريرة على حدود منطقة الجزاء، ليوجه كرة أرضية زاحفة إلى الشباك.

وكاد ماينز أن يسجل الهدف الثاني بعد هجمة سريعة انتهت بتسديدة صاروخية في القائم أطلقها جرودا.

وفي اللحظات الأخيرة، أرسل دا كوستا عرضية متقنة، حاول باريرو توجيهها بالكعب ، لكن محاولته باءت بالفشل بعدما ارتطمت في الشباك من الخارج، لتنتهي المباراة بعدها بفوز البايرن.

ترتيب بايرن ميونخ وماينز:

بهذا الانتصار، رفع بايرن رصيده للنقطة 20 في المركز الثالث، فيما توقف ماينز عند نقطتين في المركز 17.