رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيًا بالضفة الغربية

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات واسعة في محافظات الضفة الغربية، طالت 50 فلسطينيا بينهم عمال من غزة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله و البيرة والخليل و سلفيت و طوباس وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة،واعتقلت المواطنين الخمسين.

ومن جهة أخرى، قتل 55 فلسطينياً على الاقل في قصف جوي جديد للعداون الاسرائيلي على قطاع غزة.

وأفاد رئيس مكتب الاعلام الحكومي سلامة معروف عن سقوط "أكثر من 55 قتيل منذ الساعة 1,00 وحتى الساعة 6,00 صباحا" إضافة إلى تدمير "أكثر من 30 منزل".

وأعلن المركز الفلسطيني للإعلام، أن قصفًا إسرائيليًا مُكثفًا استهدف محيط مستشفى "الشفاء" غرب مدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وفي وقت سابق، ذكر المركز أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن قصفًا مُكثفًا بالطائرات والمدفعية على طول حدود قطاع غزة.

قصف إسرائيلي عنيف يُنهي حياة 10 فلسطينيين في مقهى يأوي نازحين بغزة

تُوفي 10 فلسطينيين، وأُصيب العشرات، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي، على مقهى وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأفادت مصادر بالقطاع بوفاة 10 أشخاص وإصابة آخرين جراء قصف طيران الاحتلال لمقهى "ريو" في شارع جلال وسط خان يونس، والذي لجأ إليه عدد من النازحين بعد أن دمرت منازلهم، مُشيرًا إلى أن طواقم الإنقاذ والمواطنين ما زالت تعمل على انتشال الضحايا من المكان.

كما قصفت طائرات الاحتلال مسجدين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

المُقاومة الفلسطينية تُؤكد: الأسرى ليسوا ورقة تفاوض

أكد مسؤول ملف الأسرى في حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" زاهر جبارين، أن المدنيين المأسورين في قبضة المُقاومة ليسوا ورقة تفاوض، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأشار "جبارين" إلى أن الحركة ستفرج عنهم حينما تتوفر الظروف الميدانية.

وأعلنت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" ، أنها كانت تنوي إطلاق سراح رهينتين إضافيتين لأسباب إنسانية لكن إسرائيل رفضت استقبالهما.

وقال متحدث باسم الجناح المسلح لحركة المقاومة الفلسطينية حماس إن المقاومة كانت تعتزم إطلاق سراح أسيرتين أخريتين لأسباب إنسانية، لكن إسرائيل رفضت استقبالهما.

وصرح أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، في بيان موجز أنه أبلغ قطر يوم الجمعة باعتزام حماس إطلاق سراح الشخصين.

وتفاقمت الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي منذ 15 يوما، وتجاوز عدد شهداء القصف المتواصل للاحتلال 4 آلاف شهيد بحسب البيانات الصادرة من وزارة الصحة الفلسطينية.