رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. هجوم على مطار أربيل في العراق

نشر
مطار أربيل
مطار أربيل

شهد مطار أربيل في العراق، هجوماً صباح اليوم الأحد.

سنوافيكم بالتفاصيل..

ومن جهة أخرى، استهدف هجوم بصواريخ، صباح اليوم الأحد، قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، وسماع دوي انفجار على الأقل داخل القاعدة.

وكانت قاعدة "عين الأسد" تعرضت لقصف صاروخي وهجوم بطائرات مسيرة، الخميس الماضي، إذ أعلن متحدث باسم البنتاجون "وفاة متعاقد مدني بعد ذبحة صدرية خلال محاولته الاختباء خلال الهجمات على قاعدة عين الأسد".

وكان قد وصل وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي، إلى قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، أن "العباسي وصل في زيارة مفاجئة إلى قاعدة عين الأسد الجوية غربي الأنبار لمتابعة الوضع الأمني وتفقد القطعات في المحافظة".

وفي وقت سابق، أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في الأنبار برشقة صاروخية، مُؤكدة أن الصواريخ أصابت أهدافها بشكل مباشر ودقيق، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية.

وقالت المُقاومة في بيان: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الأمريكي غرب العراق "عين الاسد" برشقة صاروخية، أصابت أهدافها بشكل مباشر ودقيق".

وأكد مسؤولان أمريكيان في وقت سابق من اليوم تعرض قاعدة عسكرية أمريكية جنوبي سوريا، لهجوم بمسيرات. 

وكشف أحدهما أن إحدى الطائرات المسيرة المهاجمة أُسقطت، ولكن الأخرى تسببت في وقوع إصابات طفيفة.

وهدد الأمين العام لحركة كتائب "حزب الله" في العراق أبو حسين الحميداوي في 10 أكتوبر، باستهداف القواعد الأمريكية في العراق إذا ما تدخلت الولايات المتحدة في حرب غزة.

إحباط هجوم 3 مسيرات استهدفت قوات أمريكية في العراق

كشفت القيادة المركزية الأمريكية، عن إسقاط 3 طائرات بدون طيار هجومية استهدفت القوات الأمريكية في العراق، في الوقت الذي تواجه فيه السفارات الأمريكية احتجاجات في عدد من دول الشرق الأوسط بسبب الحرب في غزة.

وقالت القيادة المركزية، في بيان، إنه تم اعتراض طائرتين بدون طيار، في غرب العراق فدمرت إحداهما وألحقت أضرارا بالأخرى، وأضاف البيان أن "الهجوم أدى إلى وقوع إصابات طفيفة في صفوف قوات التحالف".

وذكر البيان أن الهجوم الثاني كان في شمال العراق بطائرة واحدة بدون طيار، تم تدميرها دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت القيادة "في هذه اللحظة من التأهب الشديد، نراقب عن كثب الوضع في العراق والمنطقة".

ومن غير الواضح حاليا من الذي أطلق الطائرات بدون طيار، لكن مثل هذه الهجمات تُنسب في كثير من الأحيان إلى إيران أو الميليشيات المدعومة من طهران في المنطقة.