رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر والصين تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجالات التنمية المستدامة

نشر
الأمصار

 أكد السفير عاصم حنفي سفير مصر لدى الصين، أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى العاصمة الصينية بكين، مؤخرا، لحضور فعاليات "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي" نيابة عن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عكست تنوع مسارات العلاقات المصرية - الصينية.

وتزايد وتيرتها لتحقيق المنافع المشتركة في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي أرساها الرئيسان عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينج.

 

وأضاف السفير حنفي، في تصريح صحفي، أن لقاءات مدبولي مع الرئيس الصيني، ورئيس المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ورؤساء كبرى الشركات الصينية وما تم توقيعه من اتفاقات ومذكرات تفاهم بين الجانبين المصري والصيني تنعكس إيجابًا على ملامح التنمية المستدامة في مصر وأهدافها والتي وصلت إلى مستويات متميزة وواعدة خلال السنوات الأخيرة.

المنتدى الثالث لمبادرة الحزام والطريق

 

وأوضح السفير المصري لدى بكين أن مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري في المنتدى الثالث لمبادرة الحزام والطريق على رأس وفد وزاري كبير تأتي في إطار انخراط مصر الفاعل في هذه المبادرة العالمية التي تهدف إلى تحقيق التنمية والربط الاقتصادي واللوجستي بين الدول الأعضاء في المبادرة بشكل متكامل.

مصر تسعى إلى تعزيز التعاون مع الصين 

وأشار السفير حنفي إلى أن مصر تسعى إلى تعزيز التعاون مع الصين في مختلف المجالات، بما في ذلك المشروعات التنموية، والبنية التحتية، والطاقة المتجددة، والتحول الأخضر، والصناعة، والتجارة والاستثمار، والنقل، والسياحة، والصحة، والتعليم، والبحث العلمي.

 

ولفت السفير حنفي إلى أن كلمة مصر التي ألقاها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في المنتدى رفيع المستوى للتعاون الدولي، ركزت على الإنجازات التي تحققت في مصر في إطار مشاركتها في مبادرة الحزام والطريق، وتوافقها مع أهداف "رؤية مصر 2030"، من خلال الطفرة الضخمة التي تشهدها مشروعات البنية التحتية في الطرق والنقل والطاقة المتجددة والتحول الأخضر بشكل عام وكذلك المناطق الاقتصادية الخاصة. كما طالبت مصر بإيلاء المزيد من الاهتمام والتجاوب مع شواغل الدول النامية واحتياجاتها، حيث تتحمل العبء الأكبر من جراء التحديات والأزمات التي يواجهها العالم حاليًا.