رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المجلس الأوروبي: نؤيد حل الدولتين لإنهاء النزاع بين فلسطين وإسرائيل

نشر
الأمصار

أكد شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي، اعتزام المجلس استمرار العمل لتحقيق الاستقرار وكرامة الإنسان.

 

 

وأضاف خلال تصريحات إعلامية: ندعو الجميع لحماية الأمن والسلام والاستقرار، لافتًا إلى قمة القاهرة للسلام كانت مناسبة لمضاعفة الجهود السياسية لبحث حل الدولتين، مردفًا: موقفنا واضح ونرفض حصار أهل غزة، ونؤيد حل الدولتين.

 

يونيسيف: مليون طفل في قطاع غزة بحاجة إلى الحماية


أكدت الممثلة الخاصة لليونيسف لدى فلسطين لوتشيا إلمي، السبت، أن مليون طفل فى قطاع غزة بحاجة عاجلة للحماية.

وأضافت إلمى - فى إفادة صحفية - أن المساعدات التى دخلت القطاع اليوم غير كافية، مطالبة بوقف إطلاق النار لإيصال المساعدات المستدامة إلى غزة.


وأشارت إلى أن فريق عمل المنظمة الأممية يحتاج إلى إدخال الوقود فورا إلى قطاع غزة، لافتة إلى أن المأساة الإنسانية فى القطاع مستمرة ويجب أن تتوقف فوراً.

 

إسرائيل تستهدف نقطة في إقليم التفاح.. خارج نطاق منطقة الـ ١٧٠١

 

تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلي تطورات كبير وتصاعد للعمليات بين حزب الله من جهه وقوات الاحتلال الإسرائيلي من جهه أخرى، وذلك على خلفية التصعيد الكبير والقصف المستمر بين الجانبين من لبنان وفلسطين المحتل.

عملية عسكرية بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

وتطور خطيرة تشهدها مناطق جنوب لبنان، من خلال استهداف اسرائيل لنقطة في اقليم التفاح تُعتبر خارج نطاق منطقة الـ ١٧٠١ ما سيجبر حزب الله على الرد أبعد من خط التماس.

 

وكانت كشفت مصادر من لبنان، أن حزب الله يعلن استهداف موقع العباد بالصواريخ الموجّهة وتدمير كمية من تجهيزاته الفنية والتقنية.

صواريخ من حزب الله

وقصف حزب الله اللبناني موقع العباد التابع للاحتلال مقابل بلدة حولا الحدودية.

 

أفادت قناة الميادين بأنه سمع  انفجار قوي  في موقع البياض الإسرائيلي مقابل بلدة بليدا بجانب استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا و تلال كفرشوبا والاحتلال يقصف المناطق الحرجية.

فيما استهدفت المدفعية الإسرائيلية مرتفعات حلتا والماري بجانب اطلاق قذيفة ضوئية على منطقة "تل النحاس" بين كفركلا وبرج الملوك ما أدى إلى اشتعال حريق.

وكانت وسائل إعلام لبنانية ذكرت في وقت سابق  ان قوات الاحتلال الإسرائيلي نشرت عدد كبير من المسيّرات الإسرائيلية على امتداد أجواء الحدود من الناقورة إلى مزارع شبعا.