رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أهلي جدة يفوز على الوحدة بثلاثية في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

قفز الأهلي إلى المركز الرابع بدوري روشن السعودي، وذلك عقب فوزه على ضيفه الوحدة (3-1)، السبت على ملعب عبد الله الفيصل بجدة، ضمن منافسات الجولة 11 من المسابقة.

وتقدم الأهلي عن طريق آلان سانت ماكسيمان بالدقيقة (45+3)، قبل أن يسجل عبد الباسط هندي هدف التعادل للوحدة بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة (51).

وفي الدقيقة (68) سجل روجير إيبانيز الهدف الثاني للأهلي، قبل أن يكمل النجم الجزائري رياض محرز الثلاثية في الدقيقة (84).

وشهدت المباراة تعرض علاء آل حجي لاعب الوحدة للطرد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع الأهلي رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف النصر صاحب المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الوحدة عند 13 نقطة في المركز التاسع.

وحصل الأهلي على أول فرصة بعد 12 دقيقة، عندما تلقى آلان سانت ماكسيمان كرة على حدود منطقة الجزاء وسدد بعيدا عن المرمى.

ووصلت الكرة إلى كيسي لكن خروج منير المحمدي أضاع الفرصة على نجم الأهلي، الذي سقط بعد اصطدامه مع حارس الوحدة.

ومرر فيجا إلى آلان سانت ماكسيمان الذي نجح في تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة (45+3)، لينتهى الشوط الأول بتقدم أهلي جدة.

وتعرض الأهلي لضربتين مع بداية الشوط الثاني، الأولى كانت بالدقيقة 50 حين خسر نجمه فرانك كيسي الذي غادر الملعب بسبب الإصابة.

والضربة الثانية كانت في الدقيقة 51، حين نفذت رمية تماس داخل منطقة جزاء الأهلي وارتطمت الكرة بهندي وتحولت إلى داخل الشباك.

حاول الوحدة استثمار الهدف فسدد أوديون إيجالو وتصدى للكرة ميندي، ثم تبعه كريج جودوين بتسديدة أخرى كان لها حارس الأهلي بالمرصاد.

ونفذ رياض محرز ضربة ركنية ارتقى لها المدافع إيبانيز وحولها برأسية قوية داخل الشباك في الدقيقة 68 ، ليتقدم الأهلي بالهدف الثاني.

وارتدت الكرة من المحمدي وتباطأ الدفاع في تشتيتها، لتصل لرياض محرز الذي سدد الكرة داخل الشباك ليتقدم الأهلي بثلاثية في الدقيقة 84.

وفي الدقيقة (90+1) أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة لعلاء حجي لاعب الوحدة، ثم سيطر الأهلي على ما تبقى من الوقت.