رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك يكتسح سموحة بخماسية في الدوري المصري

نشر
الأمصار

اقتنص الزمالك فوزا عريضا على حساب ضيفه سموحة بنتيجة (5-1) مساء اليوم السبت باستاد القاهرة، ضمن الجولة الرابعة للدوري المصري.

تقدم الزمالك عن طريق مصطفى شلبي في الدقيقة 3، ثم أضاف أحمد مصطفى "زيزو" الهدف الثاني في الدقيقة 14، قبل أن يهدر زيزو ضربة جزاء في الدقيقة 45+1.

وسجل يوسف إبراهيم "أوباما" الهدف الثالث في الدقيقة 45+5، بينما أحرز فادي فريد هدفا لصالح سموحة في الدقيقة 67، قبل أن ينتفض الزمالك ويسجل الهدف الرابع عن طريق التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 81.

وكلل القائد محمود عبد الرازق "شيكابالا" جهوده بعدما صنع هدفين، وسجل الهدف الخامس في الدقيقة 90 من عمر المباراة الأولى للفريق الأبيض في عهد المجلس الجديد بقيادة حسين لبيب.

بدأ الزمالك المباراة بإيقاع هجومي سريع واستحواذ على الكرة منذ البداية، ونجح في تسجيل التقدم من كرة عرضية أرسلها عمر جابر وحولها مصطفى شلبي ببراعة في المرمى.

واصل الزمالك تمريراته القصيرة في وسط الملعب، ونجح زيزو في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 14 من كرة عرضية أرسلها مصطفى شلبي وحولها زيزو في المرمى.

دفع سموحة بمهاجمه فادي فريد على حساب مصطفى البدري الذي تعرض للإصابة بعد مرور 24 دقيقة ، وأرسل حسام حسن كرة عرضية قريبة لم يستغلها فادي فريد.

وأشرك سموحة ثالث تغييراته بشكل اضطراري بمشاركة دوكو دودو على حساب أحمد جمال الذي تعرض للإصابة ، وضاعت محاولة زملكاوية عن طريق كرة عرضية لم يستغلها مصطفى شلبي.

وأضاع زيزو ضربة الجزاء في الدقيقة 45+1 بعدما سدد بجوار القائم بينما أحرز أوباما الهدف الرابع في الدقيقة 45+5 بعد تمريرة بينية من مصطفى شلبي ثم تمريرة من شيكابالا إلى أوباما الذي راوغ الحارس وأودعها بكعب القدم في مرمى سموحة ليخرج الشوط الأول بتقدم زملكاوي بثلاثية.

وسجل سموحة في الدقيقة 67 هدفا عن طريق فادي فريد من كرة عرضية أرسلها محمود وحيد وحولها المهاجم برأسه في مرمى محمد صبحي ثم أبعد دفاع الزمالك كرة عرضية أخرى للفريق السكندري.

حاول الجزيري بكرة سريعة وتمريرة عرضية أبعدها دفاع سموحة ، ووجه شيكابالا تسديدة ردتها العارضة واصطدمت في سيف الجزيري في الدقيقة 81.

أشرك الزمالك اللاعب محمد طارق بدلا من الزناري بينما سجل شيكابالا الهدف الخامس من تسديدة قوية في مرمى الهاني سليمان الذي أبعد محاولة قريبة من الجزيري ثم محاولة ضائعة من حسام حسن مع نهاية اللقاء بفوز عريض للزمالك.

ترتيب الزمالك وسموحة في الدوري:

رفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه الكولومبي خوان أوسوريو إلى 8 نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد سموحة بقيادة مدربه أحمد سامي عند 7 نقاط في المركز الرابع.