رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يشارك في قمة القاهرة للسلام بشأن القضية الفلسطينية

نشر
 أمير قطر تميم بن
أمير قطر تميم بن حمد

يعتزم أمير قطر تميم بن حمد، المشاركة في قمة القاهرة للسلام، المقرر عقدها اليوم السبت، في مصر، بحضور عدد من قادة العالم، وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

وقالت الوكالة الرسمية فى قطر إن الأمير تميم بن حمد، يشارك في القمة العربية لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، وعملية السلام "قمة القاهرة للسلام" يوم غد السبت في مصر.

ومن المقرر أن يرافق الأمير تميم، الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووفد رسمي.

مؤتمر القاهرة للسلام

وتستضيف مصر مؤتمر القاهرة للسلام اليوم السبت، بمشاركة قادة إقليميين ودوليين، في محاولة لتخفيف حدة الصراع وحماية المدنيين في غزة.

وأكد قادة ومسئولون من قطر وتركيا واليونان والأردن والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت والمملكة العربية السعودية والعراق وقبرص حضورهم.

وبالإضافة إلى ذلك، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، حضورهم أيضاً.

ومن جانبها، أكدت اليابان أن وزير خارجيتها يوكو كاميكاوا سيكون حاضرًا أيضا في القمة.

وقد وصل الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، مساء أمس، إلى مطار القاهرة الدولي للمشاركة في قمة القاهرة للسلام استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي

وفى وقت سابق من الجمعة، وصل مطار القاهرة الدولى، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، للمشاركة فى أعمال قمة القاهرة للسلام، والمقرر أن تعقد غدا السبت فى العاصمة الإدارية، وذلك بمشاركة العديد من الدول، لمناقشة خفض التصعيد فى قطاع غزة والأراضى الفلسطينية المحتلة.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن ملك البحرين والوفد المرافق له وصل على متن طائرة خاصة، و تم إنهاء إجراءات وصوله من الصالة الرئاسية بمطار القاهرة.

قالت مصر إنها تعد لقمة سلام مقررة (مؤتمر القاهرة للسلام)، اليوم السبت، بمشاركة قادة إقليميين ودوليين، في محاولة لتخفيف حدة الصراع وحماية المدنيين في غزة.

 

وتنطلق أعمال مؤتمر القاهرة للسلام 2023، السبت، في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة العديد من الدول، لمناقشة خفض التصعيد فى قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.