رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال يفوز على الخليج بهدف ميتروفيتش في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

فاز مباراة الهلال ضد الخليج، بهدف نظيف في الجولة العاشرة من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023/2024 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

ونجح الصربي ألكسندر ميتروفيتش في خطف ثلاثة نقاط ثمينة للهلال وسط جماهيره بهدف نظيف أمام الخليج العنيد، في مباراة شهدت إثارة كبيرة من جانب كلا الفريقين.

وخاض الهلال لقاء الخليج بدون البرازيلي نيمار جونيور والذي تعرض لإصابة قطع في الرباط الصليبي خلال مواجهة منتخب بلاده أمام أوروجواي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.


نتيجة مباراة الهلال ضد الخليج في دوري روشن
دخل الهلال لقاء الخليج بقوة منذ الدقائق الأولى بحثًا عن تسجيل هدف التقدم من أجل فرض السيطرة سريعًا متخوفًا من دخول الضيوف في المباراة ولتفادي أي مفاجآت.

وأهدر لاعبو الهلال بعض الفرص في الدقائق الأولى وسط تماسك من جانب لاعبي الخليج في الخط الخلفي حتى الدقيقة 30.

وشهدت الدقيقة 30 توقيع ألكسندر ميتروفيتش على هدف اللقاء الوحيد بضربة رأسية من داخل منطقة الجزاء، مستغلًا خطأ مزدوج من حارس الخليج من دفاع الخصم ليضع الزعيم في المقدمة.

وفي الشوط الثاني، تصدى المغربي ياسين بونو حارس الهلال لإنفراد من البرتغالي فابيو مارتينيز في الدقيقة 53 بعد فاصل مهاري من لاعب الخليج إلا أن بونو أبقى على النتيجة لصالح الزعيم.

وفي الدقيقة 64 تصدى حارس الخليج لرأسية من ميتروفيتش كادت أن تعلن عن الهدف الثاني للهلال إلا أنه نجح في إبعاد الكرة من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 73 سجل سالم الدوسري الهدل الثاني للهلال إلا أن حكم الساحة قرر إلغاء الهدف بناءًا على إشارة من المساعد باحتساب ركلة مرمى لتجاوز الكرة الخط قبل أن يسددها سالم في الشباك.

استمرت محاولات كلا الفريقين بعدما أضاف الحكم 12 دقيقة وقت بدل ضائع، إلا أن الهلال نجح في الخروج منتصرًا بهدف نظيف.

من المستفيد بإصابة نيمار في الهلال السعودي.. هل اقترب حلم ميشال؟


شهدت أروقة الهلال السعودي حالة من الجدل الكبير بعد إصابة النجم البرازيلي نيمار خلال فترة التوقف الدولي السابقة، وكانت الاصابة عبارة عن قطع في الرباط الصليبي وانتهاء موسم اللاعب مع فريقه المنتقل اليه حديثًا.

ويعتبر نيمار هو اللاعب الأهم في الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم الحالي ومن الممكن أن يكون عبر تاريخ الدوري، ولكن كان اللاعب دائم الجدل مع جماهير الهلال لقلة الفائدة الكروية منه.

ويرصد لكم موقع الأمصار الاخباري خلال السطور التالية، أبرز ما قيل عن اصابة البرازيلي نيمار لاعب الهلال السعودي خلال تواجده مع منتخب بلاده في التوقف الدولي الأخير.

من المستفيد من اصابة نيمار
ففي الوقت الذي يتألم فيه بعض اللاعبين، من الإصابة أو الرحيل عن أنديتهم، يستفيد نجوم آخرين داخل أروقة الهلال السعودي نفسه.

هذا الحال لا يختلف كثيرًا في نادي الهلال السعودي، وبالتحديد بعد التأكد من إصابة الساحر البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور، جناح الفريق الأول لكرة القدم.

الفحوصات أثبتت معاناة نيمار، من قطع في الرباط الصليبي للركبة؛ بعد الإصابة العنيفة التي تعرض لها مع منتخب بلاده البرازيل أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

بعض اللاعبين في صفوف الفريق الأزرق، سيستفيدون من هذه الإصابة؛ سواء بالعودة للعب في مراكزهم الأساسية، أو زيادة عدد الدقائق المتوقع أن يحصلوا عليها، في المباريات القادمة.

وعلى رأس هؤلاء اللاعبين؛ البرازيلي ميشايل ديلجادو، جناح الفريق الأول لكرة القدم، والذي كان على وشك الرحيل عن قلعة الزعيم، خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

تلقى ميشايل العديد من العروض، في صيف العام الحالي؛ إلا أن وصول المدير الفني البرتغالي جورج جيسوس إلى الهلال، منع رحيله؛ حيث يعرف المدرب إمكانيات اللاعب جيدًا، بعدما عملا معًا في فلامنجو البرازيلي.