رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف صاروخي يستهدف قاعدتين عسكريتين في العراق تضمان قوات أمريكية

نشر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استهدف هجومان بصواريخ قاعدتين في العراق تتضمنان قوات أمريكية من دون تسجيل إصابات، وذلك حسبما أفادت “فرنس 24”.

قاعدتين في العراق

وتأتي هذه الهجمات فيما خرجت تهديدات لمصالح الولايات المتحدة في العراق على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب مع حماس، التي أسفرت حتى الآن عن آلاف القتلى، كما أن ثلاث قذائف كاتيوشا سقطت في محيط معسكر تابع لقوات التحالف الدولي" يضمّ قوات أمريكية قرب مطار بغداد، ليل الخميس الجمعة

وأكد مصدر عسكري عراقي الهجوم، مؤكدا أنه لم تسجل إصابات في الهجوم، فيما "لا يزال تقييم الخسائر قائما"، ولم تتبن أي جهة هذا الهجوم بعد.

وفي وقت سابق، اليوم الجمعة، استهدف قصف صاروخي موقع "فيكتوريا العسكري الأمريكي" في مطار بغداد الدولي، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، في وقت سابق، أنها سوف تتخذ الإجراءات اللازمة لحماية القوات المتواجدة في العراق وسوريا، بعد الهجمات التي تعرض لها جنود أمريكيون خلال الساعات الماضية.

وقال متحدث باسم البنتاجون، إن: "الولايات المتحدة ستقوم بالإجراءات اللازمة من أجل حماية القوات الأمريكية، ومن ذلك تعزيز انتشار الطائرات المقاتلة في المنطقة لتوفير قدرات إضافية".

العراق.. المُقاومة الإسلامية تضرب قاعدة "عين الأسد" الأمريكية برشقة صاروخية

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في الأنبار برشقة صاروخية، مُؤكدة أن الصواريخ أصابت أهدافها بشكل مباشر ودقيق، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة.

وقالت المُقاومة في بيان: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، مساء اليوم، قاعدة الاحتلال الأمريكي غرب العراق "عين الاسد" برشقة صاروخية، أصابت أهدافها بشكل مباشر ودقيق".

وأكد مسؤولان أمريكيان في وقت سابق من اليوم تعرض قاعدة عسكرية أمريكية جنوبي سوريا، لهجوم بمسيرات اليوم الخميس. وكشف أحدهما أن إحدى الطائرات المسيرة المهاجمة أُسقطت، ولكن الأخرى تسببت في وقوع إصابات طفيفة.

وهدد الأمين العام لحركة كتائب "حزب الله" في العراق أبو حسين الحميداوي في 10 أكتوبر، باستهداف القواعد الأمريكية في العراق إذا ما تدخلت الولايات المتحدة في حرب غزة.