رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رابطة المطربين الأسوانيين والجعفرى والنوبى المقيمين بالقاهرة تدعم القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

 كشف المطرب الأسواني محمود شرقاوي عن أن رابطة المطربين الأسوانيين والجعفرى والنوبى المقيمين بالقاهرة تدعم القضية الفلسطينية، وأن فلسطين في قلوبهم جميعًا وأنهم كلهم ثقة في قرارات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي في صالح الوطن والتي تهدف إلى إراقة دماء إخواننا في فلسطين مؤكدين مشاركتهم فى الوقفة التضامنية مع غزة، المقرر لها اليوم بعد صلاة الجمعة، أمام النصب التذكارى في مدينة نصر بمصر

وأضاف شرقاوي أن الرابطة تضم عددًا من المطربين البارزين، منهم محمد أبو الشيخ، والصغير، وشرقاوي، ومحجوب، وعبده الأسواني، وأنهم جميعًا سيشاركون في الوقفة التضامنية مع غزة، تعبيرا عن رفضهم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

فنانون مصريون يتضامنون مع الشعب الفلسطيني

كما أعلن الفنان شاندو، مشاركته فى الوقفة التضامنية مع غزة، المقرر لها اليوم بعد صلاة الجمعة، أمام النصب التذكارى فى مدينة نصر، وقال لـ"اليوم السابع": "أروحنا جميعا فداء الوطن وفداء لفلسطين".

وأضاف شاندو أن وقفته مع الشعب الفلسطيني هي تعبير عن رفضه للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتضامنه مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل حقه في تقرير المصير.

وفي بيان صادر عن نقابة المهن التمثيلية، أعربت النقابة عن دعمها لتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تطورات الأوضاع في غزة، وجاء في البيان: "نثمن وندعم تصريحات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستمرار العدوان الاسرائيلى المؤسف الذى يستهدف العزل من المدنيين وبلغ استهداف المستشفيات ومراكز الإغاثة، في مخالفة صارخة لكافة الأعراف والمواثيق الحقوقية والإنسانية وقواعد ومبادئ القنانون الدولى".

وأضاف البيان :"إن موقف مصر الراسخ إنما ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية وبما يعمل على حماية الأمن القومى المصرى وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضى المصرية أهمها وأولها وآخرها أرض الفيروز سيناء".

 

وكان دعا عدد كبير من نجوم الفن من بينهم دينا الشربيني وكريم فهمي وعمرو يوسف، جموع الشعب المصري لتنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني لما يعانوه من القصف المستمر من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وما نتج عنه من عدد هائل من الشهداء وإصابات بالغة.

ونشر الفنانون فيديوهات تفويض للرئيس عبد الفتاح السيسي في حماية سيناء والشعب الفلسطيني، ودعوة لوقفة تضامنية مع شعب غزة المقرر إقامتها بعد صلاة الجمعة بجميع ميادين مصر، ومنها ميدان النصب التذكاري بمدينة نصر.

فنانون يدعون لوقفة تضامنية مع فلسطين ويفوضون الرئيس في حماية سيناء وفلسطين


دينا الشربيني: أقل حاجة ممكن نعملها في الظروف الصعبة والبشعة اللي بيمر بيها الشعب الفلسطيني أننا نقف بكره في المنصة بعد صلاة الظهر نقف وقفة تضامنية ونبين للعالم كله اننا رافضين اللي بيحصل ده وأن لينا صوت..