رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي يدعو الحكومة لإيلاء الأهمية القصوى لدعم وتشجيع الاستثمار في المثنى

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الخميس، الحكومة إلى إيلاء الأهمية القصوى لدعم وتشجيع الاستثمار في محافظة المثنى.

وقال مكتبه الإعلامي في بيان: إن" المندلاوي استقبل عدداً من شيوخ ووجهاء محافظة المثنى بحضور النائب حسين عرب". 

وأضاف البيان، أن" النائب الأول استمع إلى المشاكل التي يعاني منها سكان المحافظة والمتعلقة بالجانب الخدمي وشحة المياه وتضرر القطاع الزراعي".

وأوضح المندلاوي، بحسب البيان، أن "مجلس النواب يمتلك تصورا كاملا عن حجم احتياجات بعض المدن و المشاكل التي تعاني منها ويتابع عبر لجانه المختصة المشاكل التي تعانيها، داعيا الحكومة إلى زيادة الاهتمام بالمشاريع الاستثمارية في محافظة المثنى وبشكل سينعكس إيجابا على تقليل نسب البطالة وتنويع مصادر الدخل".

العراق.. المندلاوي يدعو إلى دعم مشاريع الحزام الأخضر للمدن

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، مؤسسات الدولة إلى دعم خطط ومبادرات مشاريع الحزام الأخضر للمدن وإشاعة ثقافة التشجير المستدامة.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن" المندلاوي ترأس الاجتماع التداولي الثاني تحت شعار (مشاريع الغابات الحضرية والتشجير المستدام)، والذي أقامته دائرة البحوث والدراسات النيابية، بحضور عدد من رؤساء اللجان النيابية والنواب، ووزيري (الموارد المائية والنفط)، وعدد من المحافظين ووكلاء الوزارات والمسؤولين المعنيين وفريق المبادرة الوطنية لاستدامة الطاقة وتقليل الانبعاثات ومنظمات المجتمع المدني والمختصين والباحثين".

وأضاف، أنه "جرى خلال الاجتماع تبادل الرؤى بين الجهات المشاركة وتقديم مجموعة من المقترحات المهمة والخروج بتوصيات من شأنها تعزيز الدعم لفريق المبادرة الوطنية لاستدامة الطاقة وتقليل الانبعاثات، فضلاً عن تقديم مقترحات مشاريع للحفاظ على الجانب البيئي في البلاد".

وقال المندلاوي، بحسب البيان، إن "مجلس النواب داعم لجميع المبادرات التي تصب في تقدم البلاد وتحقيق مصالح المواطنين، ومستمر في دعم المبادرة الوطنية لتقليل الانبعاث، والتي تخطو بمهنية باتجاه تعزيز الجانب البيئي في بلدنا، الذي يعاني جراء الحروب وعدم الاستقرار من وضع بيئي يمكن وصفه بالخطير".

ودعا النائب الأول إلى "تكثيف الجهود، وبذل المزيد من العمل وتضافر الجميع في هذا الملف المهم الذي يحتاج إلى تعاون مؤسسات الدولة كافة، إضافة إلى منظمات المجتمع المدني والمواطنين وإطلاق ودعم خطط ومشاريع الحزام الأخضر للمدن وإشاعة ثقافة التشجير المستدامة والحفاظ على البيئة على جميع المستويات العمرية والثقافية والاجتماعية".

وأشار المندلاوي إلى "أهمية دعم المبادرات التطوعية والتدريبية الشبابية التي أطلقت في السنوات الأخيرة من قبل مؤسسات الدولة المختصة عبر التنظيم والتوجيه وتوفير المستلزمات".