رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يدعو إلى دعم مشاريع الحزام الأخضر للمدن

نشر
الأمصار

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، مؤسسات الدولة إلى دعم خطط ومبادرات مشاريع الحزام الأخضر للمدن وإشاعة ثقافة التشجير المستدامة.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن" المندلاوي ترأس اليوم، الاجتماع التداولي الثاني تحت شعار (مشاريع الغابات الحضرية والتشجير المستدام)، والذي أقامته دائرة البحوث والدراسات النيابية، بحضور عدد من رؤساء اللجان النيابية والنواب، ووزيري (الموارد المائية والنفط)، وعدد من المحافظين ووكلاء الوزارات والمسؤولين المعنيين وفريق المبادرة الوطنية لاستدامة الطاقة وتقليل الانبعاثات ومنظمات المجتمع المدني والمختصين والباحثين".

وأضاف، أنه "جرى خلال الاجتماع تبادل الرؤى بين الجهات المشاركة وتقديم مجموعة من المقترحات المهمة والخروج بتوصيات من شأنها تعزيز الدعم لفريق المبادرة الوطنية لاستدامة الطاقة وتقليل الانبعاثات، فضلاً عن تقديم مقترحات مشاريع للحفاظ على الجانب البيئي في البلاد".

وقال المندلاوي، بحسب البيان، إن "مجلس النواب داعم لجميع المبادرات التي تصب في تقدم البلاد وتحقيق مصالح المواطنين، ومستمر في دعم المبادرة الوطنية لتقليل الانبعاث، والتي تخطو بمهنية باتجاه تعزيز الجانب البيئي في بلدنا، الذي يعاني جراء الحروب وعدم الاستقرار من وضع بيئي يمكن وصفه بالخطير".

ودعا النائب الأول إلى "تكثيف الجهود، وبذل المزيد من العمل وتضافر الجميع في هذا الملف المهم الذي يحتاج إلى تعاون مؤسسات الدولة كافة، إضافة إلى منظمات المجتمع المدني والمواطنين وإطلاق ودعم خطط ومشاريع الحزام الأخضر للمدن وإشاعة ثقافة التشجير المستدامة والحفاظ على البيئة على جميع المستويات العمرية والثقافية والاجتماعية".

وأشار المندلاوي إلى "أهمية دعم المبادرات التطوعية والتدريبية الشبابية التي أطلقت في السنوات الأخيرة من قبل مؤسسات الدولة المختصة عبر التنظيم والتوجيه وتوفير المستلزمات".

العراق يبحث إجراءات انعقاد اجتماع مجلس وزراء العدل في بغداد

وفي وقت سابق، أوفد وزير العدل العراقي خالد شواني، وفداً برئاسة الوكيل الأقدم للوزارة - رئيس اللجنة التحضيرية لاجتماع مجلس وزراء العدل العرب زياد التميمي إلى مقر  الجامعة العربية في القاهرة لاستكمال إجراءات انعقاد اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في بغداد في العراق.

وقالت الوزارة في بيان، إن "وفد وزارة العدل برئاسة زياد التميمي، التقى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وتم التباحث حول استكمال إجراءات انعقاد اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في بغداد المزمع انعقاده يومي 15 - 16 تشرين 2023". 

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية بحسب البيان أن "الوكيل نقل للأمين لجامعة الدول العربية ترحيب العراق حكومة وشعباً بأشقائهم العرب لاستضافتهم في العاصمة بغداد، كما ونقل تحيات وشكر رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل لدور جامعة الدول العربية دعم استضافة العراق لاجتماع مجلس وزراء العدل العرب بدورته 39".