رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفوجراف| أبرزهم صلاح وبنزيما.. لاعبون أعلنوا دعمهم لفلسطين

نشر
الأمصار

قدم العديد من لاعبين كرة القدم حول العالم دعمًا لدولة فلسطين بعد الأحداث الأخيرة التي تعرضت لها مدينة غزة على مدار الأيام الماضية.

وشهدت مدينة غزة على مدار الأيام الماضية سقوط عددًا كبيرًا من الضحايا آثر القصف الجوي المتواصل على المدنيين، من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عن فاجعة كبرى داخل الأراضي الفليسطينية.

الصمت تجاه قضية فلسطين في ظل السقوط المتكرر للضحايا، دفع الاتجاه الرياضي للتحرك للتعبير عن تعاطفهم مع مدينة غزة وتضامنهم الكامل مع القضية الفلسطينية.

وبالرغم من قلة حيلة الشعوب العربية في هذه القضية، إلا أن الرياضيين، لم يقفوا مكتوفي الأيادي في إظهار دعمهم الكامل لمدينة غزة ولدولة فلسطين عبر رسائلهم بالشبكات الاجتماعية.

هؤلاء الرياضيين الذين أدركوا جيدًا خطورة الوضع في غزة، خرجوا للمنصات والشبكات الاجتماعية أمام الملايين على الرغم من معرفتهم الكاملة بدخولهم في أزمات مع أنديتهم الأوروبية وتعرض حياتهم الرياضية للخطر في المجمتع الغربي، ولكن الضمير العربي والإنسانية كانت لهما دورًا كبيرًا في تحريك المشاعر النائمة.

محمد صلاح يكسر صمته  

أصدر النجم المصري، محمد صلاح، جناح نادي ليفربول، بيانًا رسميًا، يعلن خلاله عن تضامنه مع القضية الفلسطينة بسبب القصف التي يتعرض له قطاع غزة في الأيام الأخيرة.

وكان صلاح قد تلقى العديد من الانتقادات في الفترة الأخيرة من جانب الشعوب العربية، وبالأخص الشعب المصري، بسبب رفضه التعليق على الأحداث الجارية مؤخرًا في فلسطين.

وفي بيان رسمي عبر حساباته الرسمية، خرج صلاح عن صمته وأعلن عن موقفه الداعم لقطاع غزة، منددًا بأعمال العنف التي تعرض لها الشعب الفلسطيني موخرًا


بنزيما يسجل تعاطفه: صلواتنا من أجل غزة

كتب كريم بنزيما عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ” إكس “: “كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذه القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال”.

النني أول اللاعبين دعما لفلسطين

منذ أن بدأت عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر  لم ينتظر محمد النني لاعب أرسنال كثيرا حتى يعلن عن دعمه لفلسطين فقد قام بتغيير صورة ملفه الشخصي إلى علم فلسطين.

رسالة رياض محرز

كتب رياض محرز في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ” إنستجرام” : “الدفاع عن حقوق الإنسان لأجل الفلسطينيين لا يعني أنك مؤيد لحماس، قولك فلسطين حرة لا يعني أنك تريد رحيل جميع اليهود”.

وأضاف: ” فلسطين حرة تعني تحرير الفلسطينيين من الاحتلال.. فلسطين حرة تعني وقف حبس 2.3 مليون فلسطيني في أكبر سجن مفتوح في العالم النصف منهم أطفال.. فلسطين حرة تعني إنهاء الفصل العنصري.. فلسطين حرة تعني منح الفلسطينيين السيطرة على البنية التحتية”


دعم قوي من كوكا

نشر المصري أحمد حسن كوكا لاعب فريق بينديك سبور التركي عبر حسابه: «من حقك أن تقف مع من تريد، لكن لا تكن أحمقًا لتنشر المأساة في غزة على أنها في إسرائيل، إذا كان لديك قطعة صغيرة جدًا من القلب، فسوف تشعر بالحزن الشديد من الداخل بعد رؤية كل ما يحدث في فلسطين هذه الأيام».

ثم عاد كوكا ليؤكد تلقيه العديد من التحذيرات من الإنستجرام بإغلاق حسابه الشخصي في الأيام القادمة.

الغازي يدعم فلسطين.. وماينز يقرر إيقافه

قدم أنور الغازي دعمه لدولة فلسطين برسالة عبر الإنستجرام كتب فيها: “إنها ليست حربا. عندما يقوم طرف بقطع المياه، والغذاء والكهرباء عن طرف آخر، فهذه ليست حربا. عندما يملك طرف أسلحة نووية، فهذه ليست حربا”.

وتابع “عندما يتم تمويل طرف بمليارات الدولارات، فهذه ليست حربا. عندما يقوم طرف باستخدام الذكاء الاصطناعي لنشر معلومات مغلوطة عن الآخر، فهذه ليست حربا”

وختم الغازي رسالته قائلًا “من النهر إلى البحر، فلسطين ستكون حرة”.

في الوقت نفسه أصدر نادي ماينز الألماني بيانًا رسميًا أعلن فيه إيقاف أنور الغازي لأجل غير مسمى مع عدم السماح له بالمشاركة في الحصص التدريبية أو بالمباريات.


نيس يعاقب عطال بعد ظهوره بالوشاح الفلسطيني


قدم يوسف عطال لاعب منتخب الجزائر دعمه لفلسطين بعدما ظهر رفقة منتخب محاربي الصحراء بوشاح فلسطين بفترة التوقف الدولي للتضامن مع فلسطين.

وعلى آثر ذلك نشر نادي نيس بيانًا رسميًا أعلن فيه توقيع عقوبة تأديبية بإيقاف يوسف عطال حتى إشعار آخر.

مزراوي ينتفض والبايرن يحذره

دعم المغربي نصير مزراوي لاعب بايرن ميونخ الألماني سكان مدينة غزة بنشر صورة للقدس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ” إنستجرام” مرفقة بآية قرآنية تعبيراً عن تعاطفه مع الفلسطينيين.

في الوقت نفسه أصدر بايرن ميونيخ بيانًا حذر فيه لاعبه المغربي من دعم فلسطين، مؤكدًا فتح إجراء رسمي مع اللاعب بعد عودته من فترة التوقف الدولي.


رسالة ياسر الشهراني

نشر ياسر الشهراني الظهير الإيسر لفريق الهلال صورة لطفل حاملًا علم فلسطين عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

أفشة: البطل الحقيقي هو فلسطيني

دعم محمد مجدي أفشة لاعب وسط فريق الأهلي المصري القضية الفلسطينية بنشر رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ” إنستجرام”.

وكتب أفشة في رسالته: “البطل الحقيقي عمره ما كان لعيب كورة مشهور ولا ممثل ولا مغني البطل الحقيقي هو الفلسطيني الي ما في حد في الدنيا شاف الي شافه، ربنا معاكم وينصركم ويثبتكم.. خالص دعائي وصلواتي لكم”