رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يؤكد على شرعية منظمة التحرير الفلسطينية

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، اليوم الخميس، أن سياسات وبرامج وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع رئيس الوزراء الهندي ناريندار مودي، حيث أطلعه على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية ووقف الحصار على قطاع غزة، وإيصال المساعدات والمواد الطبية والإغاثية والغذائية، وتوفير المياه والكهرباء ومنع تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الهندي موقفه الداعم للسلام على أساس القانون الدولي، وتضامنه مع الشعب الفلسطيني في هذه المحنة، مشددا على أهمية العودة للمفاوضات والحوار من أجل تحقيق السلام.

وتأتي تصريحات الرئيس الفلسطيني عباس في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل آلاف المدنيين وتدمير البنية التحتية للقطاع.

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة طالت 153 مواطناً من الضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، طالت 153 مواطنا، بينهم 50 عاملا من قطاع غزة.

فمن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال خليل قاسم الشيخ، والشقيقين حسام ومعتز محمد الشيخ من قرية مراح رباح، وحمادة صدوق (20 عاما) من مخيم الدهيشة، و50 عاملا من عمال غزة، من مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم.

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال مجاهد نوفل، وسامح عفانة، ومازن خدرج، من حي النقار غرب المدينة قرب جدار الفصل والتوسع العنصري.

ومن طوباس والأغوار، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إياد عبد العزيز أبو سريس، وسائد محمد دراغمة، وسليمان العمري.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: غالب طه أبو اسنينة، وعلاء عاصم الجعبري، ومحمد حسين أبو حديد، وفريد السلايمة، وأشرف بدر، ويوسف الصرصور، وشادي القواسمي، ومحمود الدويك، ومحمد أبو فنون، وأشرف طه أبو اسنينة، ولؤي غيث، وعلي زهير اسكافي، وطارق عاشور، وزيد حسين الجعبري، ويزن الناظر، ومن بلدة دورا جنوب الخليل، اعتقلت يوسف قزاز، وعماد جاد الله، ومحمد نادر أبو اهليل، وسليم الرجوب، وعلاء ربعي، وشادي النمورة، وجاد الله الرجوب، وأسامة شاهين، ويوسف أبو راس، ونبيل العواودة، ومحمود عبد الجليل الشحاتيت، ومنتصر شديد، ومنذر الشراونة، وعدي العواودة، ونايف الرجوب، وأنس حسين عمرو، ويوسف نصار، وهاني أبو سباع، ومحمود أبو وردة من مخيم الفوار، ومن من بلدة بيت أمر شمالا، ورد إبراهيم عوض، والأشقاء مهدي ومهند ومحمد مرشد الزعاقيق، وراسم عزيز اخليل، وعلي محمد العلامي، ومحمد نبيل الزعاقيق.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال مؤيد معالي، وجارح عيسى معالي، من بلدة بيتا، جنوبا.