رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منى الشاذلي تدعم حملة "مرابطون حتى الإغاثة"

نشر
الأمصار

أعلنت الإعلامية المصرية منى الشاذلي، اليوم الخميس، دعمها لحملة "مرابطون حتى الإغاثة" التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي المصري، لدعم أهل غزة والتضامن مع الشعب الفلسطينى الشقيق.

وكتبت الشاذلي عبر حسابها على فيس بوك: "لليوم الثاني عشر، وبعد كل التصريحات بالسماح بالمساعدات الإنسانية للدخول إلى قطاع غزة، لا شيء يحدث، وأهل غزة محاصرون"

وتابعت: "عشرات الآلاف جوعى ومرضى وجرحى ومشردين وأطفال صغار مذعورين، وقصف لا يتوقف، وأكثر من 3000 شهيد".

وأضافت منى الشاذلي: "أين ضمير وإنسانية هذه العالم، عدم دخول المساعدات والغذاء والماء والدواء جريمة دولية وإرهاب مؤكد وإبادة ممنهجة.. المعونات لا زالت محتجزة على الحدود المصرية، ولا يسمح لها بالدخول للإغاثة".

وكانت قد علقت الإعلامية منى الشاذلي على محاولات مواقع التواصل الاجتماعي حجب حقيقة الأوضاع الراهنة المؤلمة في غزة، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

وكتبت: "في فلسطين يتعرضون لحرب إبادة، قصف وقتل عشوائي وحصار وتدمير منازل وضرب مستشفيات ومدارس، وكل منصات العالم تحاول قتل الحقيقة وإخراس كلمة الحق، خوارزمياتهم مجرمة مثلهم".

تكريم منى الشاذلي

وفي سياق أخر، كرمت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار الإعلامية  منى الشاذلي، ضيف شرف مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته السابعة والثلاثون.

واستقبل الجمهور الأردني منى الشاذلي وسط حالة من الحفاوة والترحيب، داخل المسرح الروماني الجنوبي بمدينة جرش التاريخية وقررت إدارة مهرجان جرش ووزارة الثقافة الأردنية تكريم الشاذلي، ضيف شرف المهرجان، كتقليد يتم للمرة الأولى في تاريخ جرش منذ تأسيسه في عام 1983 وكذلك جاءت مصر ضيفًا لشرف المهرجان وفقًا لتاريخها وتأثيرها الثقافي الممتد.

وعبرت الشاذلي عن سعادتها بالتكريم، ووجهت الشكر  للجمهور  الذي احتشد داخل مدرجات المسرح الروماني، وعقبت على التكريم بقولها "ممتنة للشعب الأردني على حسن الحفاوة وكرم الضيافة.. شيء عظيم إن أول تكريم لشخصية عامة في تاريخ مهرجان جرش يكون من نصيبي"

وجاء تكريم الشاذلي قبل دقائق من بداية حفل المطرب راغب علامة، الذي وجه تحية خاصة للإعلامية، قائلاً: سعيد بتكريم الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي، قبل أن يوجه حديثه للشاذلي المتواجدة في الصفوف الأولى بالمسرح: "أنا جايلك من مصر مخصوص يا منى".

وقامت الإعلامية منى الشاذلي بجولة في مدينة جرش الأثرية وأبدت إعجابها بمسارحها والفعاليات الخاصة بالمهرجان، كما زارت معرض منتجات مراكز نزلاء الإصلاح والتأهيل.