رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفوجراف.. قائمة أغلى 10 لاعبين في الدوري الفرنسي

نشر

سيطر فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بالأغلبية الساحقة على المراكز العشرة الأولى من بين أكثر المحترفين قيمة في الدوري الفرنسي.

وتواجد 9 نجوم ضمن قائمة أغلي 10 لاعبين في الدوري الفرنسي حيث جاء لاعب واحد من ليل وهو جوناثان ديفيد بـ 60 مليون يورو فى القائمة التي ضمت تسعة  نجوم من الفريق الباريسي. 

وجاء النجم الفرنسي كيليان مبابي علي رأس القائمة  أغلي اللاعبين في الدوري الفرنسي بقيمة 180 مليون يورو ثم ثم حل كولو مواني في المركز الثاني بقيمة 80 مليون يورو. 

قائمة أغلى 10 لاعبين في الدوري الفرنسي.. انفوجراف

كيليان مبابي - باريس سان جيرمان - 180 مليون يورو. 

كولو مواني - باريس سان جيرمان - 80 مليون يورو. 

أشرف حكيمي - باريس سان جيرمان -  65 مليون يورو. 

مينديز - باريس سان جيرمان -  65 مليون يورو. 

ماركينيوس - باريس سان جيرمان - 65 مليون يورو. 

ديمبيلي - باريس سان جيرمان - 60 مليون يورو. 

جوناثان ديفيد - ليل - 60 مليون يورو. 

أوجارتي - باريس سان جيرمان - 55 مليون يورو 

إيمري - باريس سان جيرمان -  50 مليون يورو 

جونزالو راموس - باريس سان جيرمان - 50 مليون يورو.

 

ويستعد باريس سان جيرمان  لتقديم عرض تجديد نهائي مع اللاعب كيليان مبابي ، خلال الأسبوع المقبل، وذلك قبل دخوله الفترة الحرة في يناير المقبل، حيث يمكنه التوقيع لأي نادٍ.

وينتهي تعاقد مبابي في حديقة الأمراء، بنهاية الموسم الجاري، ولم يتم التوصل لاتفاق حول التجديد، وسط أنباء تفيد بنيته الرحيل مجانًا إلى ريال مدريد الصيف المقبل.
وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، أنه في حال لم يوافق مبابي على التجديد، فإن باريس سان جيرمان لن يطرحه للبيع في الميركاتو الشتوي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن باريس سان جيرمان احترم الهدنة التي اتفق عليها مع اللاعب، ورفع العقوبة التي أبعدته عن الفريق لنحو أسبوعين.

وينتهي الموعد النهائي للمفاوضات بنهاية فترة التوقف الدولي الحالية، وسيتعين على مبابي اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيبقى في باريس أم سيرحل، ويحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتجديد لموسم آخر على الأقل.