رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

6 ساعات وسط الحرب.. كواليس زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل

نشر
الأمصار

قام الرئيس الأمريكي جو بايدن بزيارة قصيرة إلى إسرائيل أعلن خلالها دعم أمريكا التام لها في وجه “المقاومة الفلسطينية”، ومنحها صك براءة من مذبحة “المستشفى الأهلي المعمداني” في غزة التي أوقعت مئات الضحايا في هجوم نسبه الفلسطينيون لإسرائيل التي نسبته بدورها إلى صاروخ أطلقته حركة «الجهاد الإسلامي»، وسقط خطأ على المنشأة الطبية المكتظة.

 

وقال بايدن للإسرائيليين، خلال الزيارة التي دامت ساعات: «أريد أن تعلموا أنكم لستم وحدكم» و«ستحصلون على كل شيء تطلبونه»، معتبراً أن «على العالم أن يعرف أن إسرائيل هي مرسى الأمن للبشرية»، و«أنا فخور بأنني في إسرائيل لأعبّر شخصياً عن دعمنا لها»، و«لو لم تكن إسرائيل موجودة لتعين علينا أن نخترعها، ولا ينبغي أن يكون المرء يهودياً كي يكون صهيونياً». وأشاد الإسرائيليون بكلامه هذا؛ خصوصاً أنه يمنحهم، كما يبدو، ضوءاً أخضر لإكمال هجومهم المزمع على قطاع غزة

زار رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هيرتزي هاليفي، قاعدة تل نوف الجوية الإسرائيلية اليوم الأربعاء، والتقى بجنود في سرب "فرسان الذيل المزدوج" للحديث عن القتال المستمر في قطاع غزة، بحسب القناة السابعة الإسرائيلية.

 

إسرائيل تتحدث عن دعم أمريكا لها فى الحرب

وكان علق وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، على اجتماع مجلس وزراء الحرب مع الرئيس الأمريكي جو بايدن قائلًا: “هذه حرب ليس أمامها خيار سوى أن تكون صعبة وطويلة؛ وسنحتاج إلى دعم الولايات المتحدة”، حسبما ذكرت قناة "13" العبرية.

 

وأكد وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت بعد اجتماع مجلس الوزراء الحربي الذي حضره الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن تل أبيب تحتاج للدعم الأمريكي قائلًا: "هذه حرب بلا خيار، سنحتاج إلى دعم الولايات المتحدة طوال الحملة، إسرائيل تقف في المقدمة ضد أولئك الذين يريدون  تدمير قيم الحرية والديمقراطية" وفق زعمه.

 

وأضاف جالانت، أنه بعد اجتماع مطول لمجلس الوزراء الحربي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعرب فيه عن دعم غير مسبوق لدولة إسرائيل ولما أسماه بـ"أعمال إسرائيل لاستعادة الأمن لمواطنيهم".

 وبين وزير دفاع الاحتلال، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال له في الاجتماع  “أنا لست يهوديًا ولكني صهيوني”، مبينًا أنه أوضح  للرئيس بايدن على أن هذه حرب على مستقبل دولة إسرائيل في الشرق الأوسط، وستكون حربًا طويلة وصعبة ستحتاج فيها إسرائيل إلى دعم الولايات المتحدة طول الوقت. 

وزعم  جالانت، أنه أخبر الرئيس بايدن أن إسرائيل تقف في طليعة العالم الحر، وتقاتل ضد أولئك الذين يريدون تدمير قيم الحرية والديمقراطية، مشيرًا إلى إن انتصار إسرائيل في الحرب ضروري بالنسبة لهم وكذلك للولايات المتحدة الأمريكية. 

دعم أمريكي غير مسبوق لإسرائيل 

قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن مستوى التعاون بين تل أبيب وواشنطن  في الوقت الحالي غير مسبوق.

 وأضاف نتنياهو في حديثه خلال المؤتمر الصحفي:" نثمن دعم أمريكا الراسخ لإسرائيل".

 وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أفادت وسائل إعلامية، بوصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي في زيارة سيعقد خلالها اجتماعا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.