رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يرأس الاجتماع الثالث للّجنة العليا للإعمار والاستثمار

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ترأس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الاجتماع الثالث للّجنة العليا للإعمار والاستثمار.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ترأس اليوم، الاجتماع الثالث للّجنة العليا للإعمار والاستثمار".

وبدوره، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ضرورة أن يكون تسليح القوات الأمنية في العراق وفقاً للمرحلة الراهنة ومتطلباتها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان، ان "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ترأس، مساء اليوم الاثنين، الاجتماع الثاني للّجنة العليا للتسليح".

واضاف البيان، ان "رئيس الوزراء العراقي خلال الاجتماع، على خطط وبرامج التسليح التي أعدتها اللجنة، بالإضافة إلى الأولويات المعتمدة في تسليح القوات الأمنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها، كما شهد الاجتماع مراجعة الإجراءات المتعلقة بتوجيه رئيس مجلس الوزراء بشأن الأراضي الخاصة بالمعسكرات".

وأكد رئيس الوزراء العراقي ضرورة أن يكون تسليح القوات الأمنية وفقاً للمرحلة الراهنة ومتطلباتها، واستناداً إلى خطط الحكومة لتنمية قدرات القوات العراقية، من أجل تأدية مهامّها على أفضل وجه".

السوداني يعلن استضافة العراق لمؤتمر وزراء العمل العرب العام المقبل

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أنّ الحكومة قد وضعت على رأس أولوياتها مسائل الإصلاح الاقتصادي، فيما اشار الى ان بغداد ستستضيف مؤتمر وزراء العمل العرب العام المقبل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني استقبل، الأمين العام لمنظمة العمل العربية فايز علي المطيري، بحضور وزير العمل والشؤون الاجتماعية"، مبينا ان "اللقاء شهد التباحث في مجمل ظروف بيئة العمل العربية والإقليمية والشؤون الاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بها".

وأكد رئيس الوزراء العراقي أنّ "الحكومة قد وضعت على رأس أولوياتها مسائل الإصلاح الاقتصادي وإيجاد فرص العمل ومكافحة البطالة"، مثمناً "الدور الذي تضطلع به المنظمة، التي هي أحد تشكيلات جامعة الدول العربية". 

وجدد السوداني دعم العراق نشاطَ المنظمة، وترحيبه بمؤتمر وزراء العمل العرب الذي ستستضيفه العاصمة بغداد في نيسان من العام المقبل، وبذل كل الجهود في سبيل إنجاح هذا اللقاء التعاوني المتميز.