رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: اتفقت مع الرئيس المصري على إيصال المساعدات إلى غزة بشكل سريع

نشر
الأمصار

أثنى الرئيس الأمريكي جو بايدن، على دور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن إدخال المساعدات لقطاع غزة، موضحًا أنه يجب أن التحقق من حادثة استهداف المستشفى في غزة.

 

وأضاف بايدن في تصريحات أدلى بها منذ قليل: لن أتحدث عن حادثة المستشفى في غزة ما لم يكن لدي معلومات مؤكدة.

 

وأوضح جو بايدن، أن الحرب في غزة ستفضي إلى قتل الآلاف من الأبرياء، وسنقدم المساعدات لغزة بشكل سريع، متابعًا: "نقولها مجددًا بأننا مع شركائنا لن نتراجع.. وآمل أن نُخْرِج الأميركيين المحتجزين في غزة".

 

عاجل.. نتنياهو: طالبت الصليب الأحمر الدولي بزيارة الرهائن الإسرائيليين في غزة

 

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه طالب الصليب الأحمر الدولي بزيارة الرهائن الإسرائيليين في غزة، وذلك في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية"، الأربعاء.

بيان عاجل من نتنياهو

 

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه لن يمنع مصر من تقديم الغذاء والدواء والماء والأدوية للمدنيين في جنوبي غزة.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أكد في وقت سابق اليوم أنه لا اتفاق على هدنة إنما السماح بمرور مساعدات مقابل عبور الأجانب العالقين في غزة.

ومن جانبه،أكد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية من تل أبيب، أوفير جندلمان، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي مستعد للقتال على عدة جبهات في آن واحد، مشددًا على أن الجميع في الحكومة الإسرائيلية مستعد للدفاع عن أرضيهم ودولتهم، بحسب قوله.

 

تصريح عاجل من متحدث الحكومة الإسرائيلية 

وتابع: “إذا شن حزب الله هجمات على قوات الاحتلال الإسرائيلي على كل لبناني أن يفهم ويدعي تداعيات هذه الحرب التي بدءها حزب وسيعلم ماذا سيحدث في البلد المدمر”، مشددًا على أن إسرائيل لا تستهدف المدنيين لكن العكس، وجاء ذلك خلال مداخلة عبر الإنترنت بـ"سكاي نيوز عربية". 

في سياق متصل نفى متحدث الحكومة الإسرائيلي، أن الجيش الإسرائيلي هو من قام بالغارة على المستشفى المعمداني أمس والتي تسببت في قتل ما يقارب الـ500 مواطن، مشددًا على أن الجهاد هو من قصف المستشفى وليس قوات الاحتلال الإسرائيلي.