رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: سلطة الطيران المدني تحدد 3 أسباب لتأخر بعض الرحلات الجوية

نشر
الأمصار

حددت سلطة الطيران المدني في العراق، اليوم الأربعاء، ثلاثة أسباب وصفتها بالموضوعية لتأخر الرحلات الجوية، وفيما كشفت عن عقوبات للشركات المخالفة، أكدت التشديد على تطبيق المعايير لضمان سلامة المسافرين. 

وقال مدير إعلام سلطة الطيران المدني جهاد الديوان لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "تأخر بعض رحلات المسافرين يحدث في جميع المطارات العالمية، لأسباب مناخية أو لظروف قاهرة أو لخلل في الطائرة ونحن نتشدد بتطبيق المعايير التي تضمن سلامة المسافرين". 

وأضاف، "أما في حال عدم حصول أي من تلك الظروف توجه سلطة الطيران المدني إنذارا إلى شركة الطيران التي تأخرت رحلتها مع فرض غرامة مالية كبيرة لعدم التزامها بمواعيد الطيران".

وأردف، أن "جميع النواقل سواء كانت محلية أو عربية أو أجنبية تتعرض لإنذارات وغرامات في حال تأخير رحلاتها ولا توجد استثناءات"، لافتا، إلى أن "حدوث خلل بالمواعيد يستوجب الإنذار لا أن تمنع الشركة من الهبوط في المطارات العراقية بسبب تأخير وحيد ويتحول الإنذار إلى عقوبات في حال تكرار تأخير الرحلات".  

العراق.. الحلبوسي: الوضع الراهن يُنذر بجرِّ المنطقة بأكملها إلى أتون حرب مدمرة 

أكد رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، أن الوضع الراهن يُنذر بجرِّ المنطقة العربية بأكملها إلى أتون حرب مدمرة، فيما ناشد المجتمعَ الدولي بالتدخلَ الفوري لوقف الحرب على غزة.

وقال الحلبوسي في كلمة له خلال المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي لمناقشة تطورات الأوضاع في غزة،: إننا "نجتمع اليومَ في ظل ظرفٍ استثنائي غيرِ مسبوق، فالكيانُ الصهيوني الغاصب كشف علناً عن وجهِه الإجرامي العنصري الوحشي، وانتهاكِه الفاضحِ لحقوق الإنسان، ولجميعِ القيمِ الأخلاقية والإنسانية والدينية والعدالةِ الكونية بين جميعِ أبناءِ البشر على اختلاف ألوانِهم وأعراقِهم وأديانِهم وانتماءاتِهم".

وأضاف الحلبوسي، أن "واجبَنا القومي والعروبي والإسلامي، كبرلمانيين ممثلين لشعوبِنا وآمالِهم وتطلعاتِهم، يفرض علينا اليوم التكاتفَ والعمل معاً لاتخاذ موقفٍ جماعي حازم وفعلي، لكبح جماحِ الكيان الإسرائيلي الدموي، وتحميلِه تبعاتِ تصرفاتِه وممارساته البربرية الهمجية ضدّ شعبٍ أعزلَ متمسك بهُويتِه وثقافتِه وأرضِه"، مشيراً الى أن "الوضع الراهن يُنذر بجرِّ المنطقة العربية بأكملها إلى أتونِ حربٍ مدمرة لن تنفع معها بياناتُ الإدانة والشجب، بل يستوجب اتخاذ قراراتٍ حاسمة تضع حدّاً نهائياً للاعتداءات والانتهاكات المستمرة من الكيان الصهيوني منذ سبعةِ عقود".