رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأمريكي: لا شيء أهم من إعادة الرهائن في غزة

نشر
جو بايدن الرئيس الأمريكي
جو بايدن الرئيس الأمريكي

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لا شيء أهم من إعادة الرهائن في غزة، مشددًا على أن إسرائيل ولدت لتكون مكان آمن لليهود في العالم، كما أنه سيتم بذل ما في وسع أمريكا لضمان تحقيق ذلك.

تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن

 

وأوضح أن أمريكا ستحافظ على إمدادات القبة الحديدية للحفاظ على آمن إسرائيل، مؤكدًا أنه سيتأكد من توفير ما تحتاجه إسرائيل، منوهًا بأن حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني تستخدم الأبرياء كدروع بشرية، وأن الشعب الفلسطيني يعاني ايضًا.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن تقديم 100 مليون دولار كمساعدات للفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكدًا أنه سوف يتم البدء في تحريك قوافل المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة عبر معبر رفح مع مصر في أقرب وقت ممكن.

الرئيس الأمريكي بايدن من إسرائيل

وأشار بايدن، إلى أن إسرائيل وافقت على تحريك قوافل المساعدات ودخولها الى غزة عبر مصر، وذلك خلال مؤتمر صحفي من تل أبيب.

صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض "جون كيربي"، بأن واشنطن مُتفائلة حيال قدرتها على إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.