رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأسطول البحري الصيني يصل إلى الكويت في زيارة ودية

نشر
الأمصار

وصل الأسطول البحري الصيني الرابع والأربعين ميناء الشويخ بدولة الكويت، اليوم الأربعاء، في زيارة ودية تستغرق 5 أيام.

وأعرب القائم بأعمال السفارة الصينية لدى الكويت ليو شيانغ، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة والممتدة طويلاً مع الكويت التي كانت أول دولة خليجية اقامت علاقات دبلوماسية مع بكين.

 

وقال إن الصين والكويت ترتبطان بصداقة تقليدية عميقة، وفي السنوات الأخيرة أحرز التعاون والتبادلات بين البلدين في مختلف المجالات نتائج مثمرة خاصة.

 

وأشار إلى زيارة الأسطول للكويت وهي الثالثة من نوعها ، وسوف تعزز التفاهم المتبادل والتعاون بين الجيشين الصيني والكويتي وتدفع التطور المستمر للعلاقات الصينية الكويتية.

ونوه إلى أن القوات البحرية الصينية بعثت 45 أسطولاً وأكملت نحو 1600 مهمة مرافقة لأكثر من 7200 سفينة صينية وأجنبية ونفذت بنشاط (مبادرة الأمن العالمي) التي طرحها الرئيس جينبينغ مما يظهر اضطلاع الصين بالمسؤولية في حماية السلام والاستقرار العالميين.

الكويت تؤكد رفضها لدعوات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين القسري من غزة 

أكد مجلس الوزراء الكويتي رفض دولة الكويت القاطع لدعوات الاحتلال الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين القسري من قطاع غزة واستمرار التصعيد وعمليات القتل والتدمير العشوائي، والذي يعد خرقا للقانون الدولي الإنساني.

وناشد مجلس الوزراء الكويتي، خلال اجتماعة اليوم الإثنين، برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي طلال خالد الصباح - المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التدخل الفوري؛ لإيقاف هذا التصعيد الخطير، ووضع حد لهذه الحرب الشعواء التي لا تفرق بين الأهداف المدنية والعسكرية.

ودعا المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك الفوري لرفع الحصار عن غزة، وضمان دخول المساعدات الإنسانية والطبية وتوفير الغذاء والمياه للشعب الفلسطيني الشقيق، من خلال الأمم المتحدة ووكالتها التابعة والمنظمات غير الحكومية المعنية بالشؤون الإنسانية.

الكويت تدعو المجتمع الدولي لحماية شعب فسلطين من الاحتلال

 أعربت وزارة الخارجية في الكويت، عن قلقها البالغ إزاء تطورات الأحداث الأخيرة والتصعيد الحاصل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، التي جاءت نتيجة لاستمرار الانتهاكات والاعتداءات السافرة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت الخارجية الكويتية دعوتها للمجتمع الدولي، لا سيما مجلس الأمن، للاضطلاع بمسؤولياته وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وإنهاء ممارسات سلطات الاحتلال الاستفزازية، خاصةً الانتهاكات المستمرة لحرمة المسجد الأقصى المبارك، وسياسة التوسع الاستيطاني.

وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت الثابت والمبدئي في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندته، وصولا إلى حصوله على كامل حقوقه، وأهمها دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وحذرت الوزارة من أن استمرار دائرة العنف دون إيقافها وردع المتسببين بها من شأنه تقويض جهود السلام وحل الدولتين.