رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تدين بشدَّة القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني

نشر
الأمصار

أدانت الجزائر بشدة القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، الذي خلَّف مئات الشهداء والمصابين.


وناشدت الجزائر في بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والضمير العالمي التدخل الفوري لوقف مثل هذه الأعمال الهمجية التي تنتهك وبشكل صارخ القانون الدولي الإنساني وأبسط القيم الإنسانية.

وجدد وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، لنظيره الفلسطيني رياض المالكي، خلال اجتماع على هامش أعمال الاجتماع الوزاري العربي الطارئ، عن "تضامن الجزائر الدائم مع الأشقاء الفلسطينيين، لا سيما في ظل العدوان الصهيوني الغاشم".

كما أجرى وزير الخارجية الجزائري محادثات مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، ومع نظيره اللبناني عبد الله بوحبيب.

الجزائر تُطالب الفصائل الفلسطينية بـ "توحيد قيادتهم" والتحدث بصوت واحد

طالب رئيس مجلس الأمة الجزائري (الغرفة الثانية من البرلمان)، صالح قوجيل، الفصائل الفلسطينية، بـ "توحيد قيادتهم"، والتحدث بصوت واحد؛ لتحقيق استقلال دولة فلسطين، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الثلاثاء.

أكد وزير الخارجية الجزائري "أحمد عطاف"، أن الجزائر لن تتخلى عن دعمها للقضايا العادلة، وعلى رأسها حقّ الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الإثنين.

جاء ذلك في كلمة للوزير عطاف، أمام رؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلو المنظمات الدولية والإقليمية المعتمدة بالجزائر. بمناسبة الاحتفال بيوم الدبلوماسية الجزائرية.

وعلقت الجزائر، على عمليات تهجير الفلسطينيين والإبادة الجماعية لشعب قطاع غزة وما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي، كما أنها أعربت عن رفضها وتنديدها بجرائم الإبادة الجماعية الممنهجة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدة وقوفها الكامل مع الفلسطينيين في مواجهة هذا العدوان الهمجي.

بيان عاجل من الرئاسة في الجزائر

وجاء في بيان الرئاسة في الجزائر، :"بعد دراسة الأوضاع المأساوية الراهنة للشعب الفلسطيني الشقيق وعمليات الإبادة الجماعية الممنهجة التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة تبدي الجزائر رفضها لهذه العمليات ضد المدنيين العزل، مؤكدة تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق مع قناعتها التامة بأن الحل الجذري لا يكمن في الإبادة ولا الترحيل الجماعي، ولكن بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف"، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية “واج” عن بيان للرئاسة الجزائرية.

ودعا البيان المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لضمان الحماية للمدنيين الفلسطينيين العزل في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية