رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإنفوجراف..أبرز تصريحات الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية بعد قصف مستشفى المعمداني

نشر
الأمصار

في إطار متابعة الدولة المصرية لما يحدث في القضية الفلسطينية، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أى محاولات لتهجير الفلسطينين قسريا من أرضهم، أو أن يأتى ذلك على حساب المنطقة، لافتا إلى أن مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطينى المشروع فى أرضه ونضال الشعب الفلسطيني.

وأوضح الرئيس السيسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني، أولف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية، أن تصفية القضية الفلسطينية في غاية الخطورة، ونرى أنّ ما يحدث في غزة الآن ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس، وإنما محاولة لدفع السكان المدنين إلى اللجوء للهجرة إلى مصر.

وتابع: نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية منذ اتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يكون هذا المسار خيارا استراتيجيا نحرص عليه، ونسعى لأن يكون هذا المسار داعما لدول أخرى للانضمام إليه.

وحذر الرئيس عبدالفتاح السيسى، من استمرار العمليات العسكرية فى قطاع غزة، وبأنه سيكون لها تداعيات أمنية وعسكرية يمكن أن تخرج عن السيطرة.

السيسي: القصف المتعمد لمستشفى المعمداني انتهاك صريح للقوانين الدولية

استنكر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بأشد العبارات القصف الذي طال مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة واصفًا إياه بأنه انتهاك صريح للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية.

وفي بيان، قال السيسي: "تابعت ببالغ الأسى القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني مساء الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر 2023 في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة."

وأضاف البيان: "أدين بأشد العبارات، هذا القصف المتعمد الذي يعتبر انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية."

وجاءت ابرز تصريحات الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية بعد  قصف مستشفى المعمداني

نرفض تهجير الفلسطينيين من غزة

ملايين المصريين مستعدون للتظاهر رفضًا لفكرة تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة

نرفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجير إلى سيناء


تهجير الفلسطينيين من غزة لمصر سيتبعه تهجيرالفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن
   
ندين كل الأعمال العسكرية التي تستهدف المدنيين بالمخالفة والانتهاك الصريح لكل القوانين الدولية


ندعو المجتمع الدولي لوقف التصعيد العسكري في قطاع غزة


القضية الفلسطينية هي قضية القضايا ولها تأثير كبير جدًا على الأمن والاستقرار